إيران تكشف هويات منفذي تفجيرات طهران
إيران تكشف هويات منفذي تفجيرات طهرانإيران تكشف هويات منفذي تفجيرات طهران

إيران تكشف هويات منفذي تفجيرات طهران

كشفت وزارة الأمن (الاستخبارات) الإيرانية، اليوم الخميس، عن هوية منفذي العمليتين اللتين استهدفتا، أمس، مقر البرلمان الإيراني وضريح الإمام الخميني جنوبي طهران.

وذكرت الوكالة في بيان أنه "وفقا للتحقيقات فإن خلية من تنظيم (داعش) قامت بالعمليتين الإرهابيتين؛ حيث قام 5 أفراد مرتبطين بالمجموعات الإرهابية والتكفيرية بتشكيل خلية شاركت في عمليات خارج ايران، في الموصل والرقة".

وأوضح البيان أن "هذه المجموعة دخلت في يوليو/تموز العام 2016 إلى ايران بتوجيه من الإرهابي (أبو عايشة) أحد قيادات تنظيم (داعش)، بهدف تنفيذ عمليات في المدن الدينية، لكن الكشف عن أعضاء الشبكة والقضاء على أهم شخصياتها ومن بينهم (أبو عايشة) أدى إلى تراجعهم وتخفيهم".

وأشارت الوزارة إلى أنها "تتحفظ على إعلان أسماء الإرهابيين لأسباب اجتماعية وأمنية".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم، عن وفاة ثلاثة أشخاص بعد إصابتهم بجروح يوم أمس خلال الهجمات التي استهدفت البرلمان الإيراني، مشيرة إلى أن عدد القتلى ارتفع إلى 16 شخصاً فيما أصيب 44 آخرين بجروح، فيما أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن التفجيرين.

ومن المقرر أن تشيع السلطات الإيرانية جثامين الضحايا يوم غد الجمعة في طهران، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية.

وقال نائب أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني "رضا سيف اللهي"، أمس، منفذي الهجمات التي استهدفت مبنى البرلمان الإيراني وضريح مؤسس النظام الراحل روح الله الخميني هم "إيرانيون التحقوا في صفوف تنظيم داعش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com