إيران تصف رد فعل ترامب على هجومي طهران بـ"البغيض"‎
إيران تصف رد فعل ترامب على هجومي طهران بـ"البغيض"‎إيران تصف رد فعل ترامب على هجومي طهران بـ"البغيض"‎

إيران تصف رد فعل ترامب على هجومي طهران بـ"البغيض"‎

صرح وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، في تغريدة على تويتر، اليوم الخميس، أن رد فعل الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي قال إن الذين يدعمون الارهاب يمكن أن يصبحوا ضحايا له، "بغيض".

وكتب ظريف أن "بيان البيت الابيض بغيض (...) بينما يواجه الإيرانيون الإرهاب المدعوم من زبائن الأمريكيين"، وذلك غداة هجومين غير مسبوقين في طهران أسفرا عن سقوط 13 قتيلاً وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنهما.

وأضاف ظريف ساخراً أن "الشعب الإيراني يرفض مثل هذه التصريحات الودية من قبل الولايات المتحدة".

وكان الرئيس الأمريكي حذر الاربعاء طهران بعد الاعتداءات من أن من يدعمون الإرهاب يعرضون أنفسهم ليكونوا من "ضحاياه". وقال في بيان "نشير إلى أن الدول التي تدعم الارهاب يمكن أن تصبح من ضحايا الشر الذي تدعمه".

وأكد ترامب في البيان ذاته أنه يصلي من أجل "الشعب الإيراني" و"الضحايا الأبرياء".

 واتهم الحرس الثوري الإيراني واشنطن والرياض بـ"التورط" في الاعتداءات.

ولا تقيم واشنطن وطهران علاقات دبلوماسية وكبح ترامب بعض التحسن الذي سجل في علاقات البلدين في عهد سلفه باراك أوباما الذي شهد توقيع اتفاق حول البرنامج النووي الإيراني.

ووعد ترامب أثناء حملته الانتخابية بـ"تمزيق" الاتفاق ووجه في الأسابيع الأخيرة بوضوح سياسته الخارجية باتجاه السعودية المنافس الكبير لإيران إقليميًا.

وفي زيارته مؤخرًا إلى الرياض اتهم ترامب طهران بـ"تمويل وتسليح وتدريب ارهابيين (..) يشيعون الخراب والفوضى عبر المنطقة " ودعا إلى "عزل" إيران.

من جهته صوّت مجلس الشيوخ الاميركي الأربعاء بأغلبية 92 صوتًا مقابل 7 على قانون يفرض عقوبات جديدة على إيران، ولا سيما بسبب "دعمها لانشطة إرهاب دولي". وسيتم التصويت مجددًا على النص في وقت لاحق لإقراره بشكل نهائي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com