والدة أحد منفذي هجوم لندن تؤيد رفض أئمة أداء صلاة الجنازة على ابنها
والدة أحد منفذي هجوم لندن تؤيد رفض أئمة أداء صلاة الجنازة على ابنهاوالدة أحد منفذي هجوم لندن تؤيد رفض أئمة أداء صلاة الجنازة على ابنها

والدة أحد منفذي هجوم لندن تؤيد رفض أئمة أداء صلاة الجنازة على ابنها

قالت أم المتشدد الإيطالي المغربي الذي شارك في تنفيذ هجوم مميت في لندن مطلع الأسبوع الماضي، إنها تعتقد أن من حق الأئمة البريطانيين رفض أداء صلاة الجنازة على جثمان ابنها لتوصيل رسالة قوية ضد الهجمات الإرهابية.

وجاءت تصريحات فاليريا خديجة كولينا، وهي إيطالية اعتنقت الإسلام، في منزلها في فانانو (20 كلم جنوب غربي بولونيا) لكنها طلبت عدم تصوير وجهها.

وأكدت الشرطة البريطانية، أن يوسف زغبة، ابن كولينا، (22 عامًا) أحد منفذي الاعتداء الذي وقع في الثالث من يونيو/ حزيران، قُتل في موقع الهجوم.

ووصفت كولينا آخر مكالمة هاتفية مع ابنها، والتي أدركت في وقت لاحق أنها كانت مكالمة وداع. وقالت إنها أبلغت الشرطة الإيطالية عن اختفائه في وقت لاحق، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وأضافت أنها لم تربطه بالهجوم الذي نفذ في لندن، لكن أبلغتها الشرطة في منزلها أمس الثلاثاء 6 يونيو/ حزيران، أنه كان واحدًا من المهاجمين الثلاثة الذين شنوا الهجوم في لندن وأنه قُتل.

وقالت كولينا إنها قرأت أن الأئمة البريطانيين غير راغبين في إقامة جنازة إسلامية للمهاجمين، وهو القرار الذي قالت إنه أزعجها كثيرًا لكنها أيدته في نهاية المطاف.

وأضافت "نحن مطالبون دائمًا بالإدلاء ببيان، وهذا يرسل إشارة قوية".

وكانت السلطات أوقفت زغبة في مطار بولونيا عام 2016 عندما كان يحاول السفر إلى سوريا عبر تركيا، وقال للشرطة إنه يريد الذهاب إلى سوريا ليصبح إرهابيًا قبل أن يتراجع عما قاله.

وصادر المحققون الكمبيوتر الخاص بزغبة لكن لم يكن لديهم دليل على ارتكاب جريمة. وقال مكتب المدعي العام إنهم أعادوا له الجهاز لكن أبلغوا عنه السلطات البريطانية باعتباره مشتبهًا به محتملًا.

وأوضحت الشرطة البريطانية، أن زغبة لم يكن موضع اهتمام بالنسبة لها أو لجهاز الأمن الداخلي (إم.آي.5) قبل أن يشن هو واثنان آخران هجومهم.

وأشارت كولينا إلى أنها ستكرس حياتها لمحاربة أفكار تنظيم داعش المتشدد عبر تدريس الإسلام الحقيقي للناس.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com