تركيا تعتقل الرئيس المحلي لمنظمة العفو الدولية
تركيا تعتقل الرئيس المحلي لمنظمة العفو الدوليةتركيا تعتقل الرئيس المحلي لمنظمة العفو الدولية

تركيا تعتقل الرئيس المحلي لمنظمة العفو الدولية

قالت منظمة العفو الدولية إن السلطات التركية اعتقلت الرئيس المحلي للمنظمة المعنية بحقوق الإنسان لصلاته المزعومة بشبكة رجل الدين فتح الله غولن الذي تنحي عليه أنقرة باللائمة في الانقلاب الفاشل العام الماضي.

وأضافت المنظمة مستشهدة بأمر الاعتقال أن الشرطة اعتقلت تانر كيليج و22 محاميًا آخرين في إقليم إزمير على بحر إيجة للاشتباه في صلاتهم بحركة غولن.

ومنذ محاولة الانقلاب في يوليو/ تموز ألقت السلطات القبض على 50 ألف شخص وعزلت أو أوقفت عن العمل 150 ألفًا بينهم قوات من الجيش والشرطة ومعلمون وموظفون بشأن صلات مزعومة بالجماعات الإرهابية.

وقال سليل شيتي الأمين العام للعفو الدولية "تانر كيليج لديه سجل طويل ومميز في الدفاع عن الحريات التي تعتزم السلطات التركية الآن سحقها".

ولم يصدر بعد تعليق عن السلطات التركية.

وذكرت العفو الدولية أن الشرطة اعتقلت كيليج في منزله في إزمير في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء قبل أن تقتاده إلى مكتبه. وأضافت أن الشرطة فتشت المنزل والمكتب وأنه لا يزال محتجزًا لديها.

وقالت المنظمة إن اعتقاله ليس مرتبطًا فيما يبدو بعمله معها كما أنها ليست مستهدفة بهذا الاعتقال. وأضافت أنه لم يتضح بعد سبب الاشتباه بأن له علاقات بشبكة غولن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com