الشرطة تعثر على تسجيلات تكشف استخدام اليوتيوب في التخطيط لهجوم لندن
الشرطة تعثر على تسجيلات تكشف استخدام اليوتيوب في التخطيط لهجوم لندنالشرطة تعثر على تسجيلات تكشف استخدام اليوتيوب في التخطيط لهجوم لندن

الشرطة تعثر على تسجيلات تكشف استخدام اليوتيوب في التخطيط لهجوم لندن

كشفت شرطة مكافحة الإرهاب في لندن، عن عثورها على تسجيلات للخلية التي نفذت هجوم لندن، تتحدث فيها عن كيفية استخدام فيديوهات اليوتيوب لتسهيل عمل الهجوم الإرهابي.

كما ادعى المحققون رصد محادثات وتخطيطات الخلية الإرهابية في الأسابيع الأخيرة قبل هجوم ليلة السبت والذي أودى بحياة سبعة أشخاص وفقاً لصحيفة الديلي إكسبرس البريطانية.

ووفقاً للصحيفة فإن أحدهم في التسجيل المشتبه أخذ يشرح حبكة الهجوم وكيف أن المركبة ستدهس عابري المشاة وبعدها سينزل سائق المركبة من مركبته و يبدأ بمهاجمة الآخرين.

و في تسجيل مشتبه آخر قال أحدهم بأن النية هي استخدام سيارة كسلاح وادعى بأنه يوجد الكثير من الطلاب ينتظرون القيام بعمليات استشهادية، وأضاف بأن فيديوهات اليوتيوب ستجعل العمل سهلاً تماماً.

و تحدث أحد المتآمرين عن استخدام عربة أوتوماتيك ليستطيع الشباب قيادتها.

و قال جار أحد منفذي العمل الإرهابي، والذين تم قتلهم من قبل رجال الشرطة يوم السبت، بأن المهاجم كان سأله عن مكان يستطيع أن يستأجر منه عربة أوتوماتيك.

و قالت إحدى جارات مهاجم آخر بأن جارها المهاجم كان يقوم بعمل غسيل دماغ لأبنائها في الحديقة العامة حتى أنها أصيبت بالذعر عندما أخبرها اثنان من أبنائها بأنهما يريدان أن يصبحا مسلمين.

و كان تم مواجهة وقتل المهاجمين من قبل رجال الشرطة خلال 8 دقائق من أول تبليغ في بورو ماركت.

و أُبلغت الشرطة عن حادثة الدهس على جسر لندن في 10:08 مساء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com