داعش يتبنّى هجوم لندن – إرم نيوز‬‎

داعش يتبنّى هجوم لندن

داعش يتبنّى هجوم لندن
Forensics investigators work on London Bridge, after attackers rammed a hired van into pedestrians on London Bridge and stabbed others nearby killing and injuring people, in London, Britain June 4, 2017. REUTERS/Neil Hall

المصدر: وكالات - إرم نيوز

أعلن تنظيم داعش، اليوم الأحد، مسؤوليته عن هجمات لندن، التي وقعت مساء السبت، وقُتل فيها 7 أشخاص وأُصيب ما لا يقل عن 48 آخرين.

وقالت وكالة أعماق التابعة لداعش، إن ”مفرزة من مقاتلي داعش نفّذت هجمات لندن يوم أمس“.

وقاد المهاجمون الثلاثة عربة ”فان“ مستأجرًة، ودهسوا مارًة على جسر لندن، ثم ركضوا نحو منطقة بورو ماركت المزدحمة وطعنوا العديد من الأشخاص في منطقة قريبة من الجسر.

وكانت شرطة العاصمة البريطانية لندن، أعلنت الأحد، أن التحقيقات تسير بـ“خطى سريعة“، في هجومي لندن الإرهابيين، اللذين وقعا مساء السبت، وأنها ”حققت تقدمًا كبيرًا، في تحديد هوية المهاجمين الثلاثة“.

وقال مساعد مفوّض شرطة العاصمة، مارك رولي في بيان: ”العمل مستمر لفهم المزيد عنهم (المهاجمون) وعلاقاتهم، وما إذا كانوا قد تلقّوا المساعدة أو الدعم من أي شخص آخر“ ومضى قائلاً: ”كما أعتقد فإنكم على علم بأن هناك عمليات بحث جارية في شرقي لندن، وتم اعتقال 12 شخصًا وهناك بالطبع المزيد مما ينبغي القيام به، وسنعمل -بلا هوادة- على إثبات الحقائق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com