ما أهمية حي بورو ماركت المستهدف في هجوم لندن؟‎
ما أهمية حي بورو ماركت المستهدف في هجوم لندن؟‎ما أهمية حي بورو ماركت المستهدف في هجوم لندن؟‎

ما أهمية حي بورو ماركت المستهدف في هجوم لندن؟‎

يقع حي بورو ماركت اللندني المعروف الذي قتل فيه 7 أشخاص وجرح أكثر من 50 آخرين في اعتداء السبت، في قلب العاصمة البريطانية ويكون في المساء مكتظا بالساهرين.



في نهاية ستينيات القرن الماضي، تراجعت أهمية هذا الحي مع توقف نشاطات المرافئ النهرية. لكن في السنوات العشرين الأخيرة، أعيد تأهيل هذه المنطقة الواقعة على الضفة الجنوبية لنهر التيمز وتحولت إلى مكان يضج بالحياة في لندن.

ويتجمع في حانات ومطاعم الحي محتفلون من كل الطبقات والأصول من طلبة وسياح، ليتابعوا، كما كانوا يفعلون السبت، مباريات بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.



وهناك وبعيد إطلاق صفارة انتهاء المباراة بين فريقي يوفنتوس الايطالي وريال مدريد الاسباني، قام ثلاثة رجال بدهس الحشد الذي كان يسلك جسر لندن بريدج الذي يربط بين حي بورو ماركت والضفة الشمالية. وبعد ذلك تركوا الشاحنة الصغيرة ليقوموا بطعن المارة.



وبين الجرحى الذين نقلوا إلى المستشفيات ويبلغ عددهم 48 شخصا، فرنسيان أحدهما في حالة خطيرة بحسب باريس، واسترالي.

وقال بيتر جون عضو المجلس البلدي عن هذا الحي من لندن لشبكة بي بي سي آسفا إن "ما ضرب هو مكان يتمتع بحيوية خاصة في لندن". وأضاف انه "حي يتسم بتنوع كبير ولن يتغير أي شيء" بعد الاعتداء.

اما جسر لندن بريدج الذي بني في السبعينيات مكان جسر تخلد اغنية للاطفال ذكره (لندن بريدج اذ فولينغ داون)، فهو طريق يسلكه المارة والسيارات بلا توقف.

على هذا الجسر بدأ المهاجمون عمليتهم بشاحنة صغيرة توقفت أمام حانة تحمل اسم "ذي باروبوي اند بانكر" الذي يذكر بعلاقة هذا الموقع مع حي الاعمال.

وبعد ذلك توجهوا وهم يحملون سكاكين إلى السوق نفسها قبل ان تقتلهم الشرطة بين حانة اخرى تحمل اسم "ويتشيف" وبسطة للخضار والفاكهة في سوق بورو.

وفي فيديو وضع على شبكات التواصل الاجتماعي ليلا، يظهر رجال شرطة يدخلون حانة تحمل اسم "كاتسنجامرز" ويطلبون من الزبائن التمدد أرضا. وفي صور أخرى، يظهر زوار وهم يغادرون الحي وقد وضعوا أيديهم على رؤوسهم تجنبا لأي التباس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com