زعيم سني بإيران يدعو الحكومة لخفض أسعار الكهرباء في إقليم بلوشستان

زعيم سني بإيران يدعو الحكومة لخفض أسعار الكهرباء في إقليم بلوشستان

المصدر: طهران - إرم نيوز

شن الزعيم السني الإيراني، إمام جمعة مدينة زاهدان عاصمة إقليم سيستان وبلوشستان، الشيخ مولوي عبد الحميد، اليوم السبت، هجوماً عنيفاً ضد حكومة حسن روحاني بسبب تجاهلها للمشاكل التي ترتبط بارتفاع درجاع الحرارة في المنطقة.

وقال عبد الحميد في كلمة له بمسجد مدينة زاهدان اليوم، إن ”الحكومة الإيرانية مطالبة بخفض أسعار الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي لم تشهدها المحافظة من قبل“.

وأضاف ”ارتفاع درجات الحرارة تتسبب بنقص مياه الشرب وانقطاع التيار الكهربائي في حين رفعت الحكومة رسوم الكهرباء، مما فاقم من المشاكل التي يواجهها أهالي إقليم سيستان وبلوشستان ذي الغالبية السنية“.

وكانت هيئة الأنواء الجوية الإيرانية، أعلنت أمس، أن معدلات الحرارة في المحافظة تضرب الرقم القياسي في البلاد بتخطيها حاجز الـ 56 درجة في محافظة سيستان وبلوشستان، متوقعاً تزايد ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري.

ويشكل السنة 20% إلى 25% من السكان في إيران، وينتشرون كأغلبية في محافظات كردستان وبلوشستان وجولستان والساحلي، وكأقلية في أذربيجان الغربية والأهواز وخراسان، إلا أن السلطات الإيرانية تمتنع عن إدراج المذهب والقومية في الإحصائيات العامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com