الإفراج عن الشاب السوري المتهم بالتخطيط لهجوم برلين – إرم نيوز‬‎

الإفراج عن الشاب السوري المتهم بالتخطيط لهجوم برلين

الإفراج عن الشاب السوري المتهم بالتخطيط لهجوم برلين

المصدر: وكالات- إرم نيوز

أفرجت السلطات الألمانية، اليوم الأربعاء، عن الشاب السوري الذي ألقت القبض عليه، أمس، للاشتباه في تخطيطه لهجوم انتحاري في برلين، لعدم وجود دليل ملموس ضده.

وقال متحدث باسم المدعي الألماني العام، في بيان مقتضب: ”أفرجنا عن الشاب السوري الذي جرى توقيفه أمس“.

وأضاف أن ”الاشتباه في تخطيط الشاب لهجوم في برلين، لم يتأكد، ولم نحصل على دليل ملموس“، حسبما نقلته صحيفة ”برليتنر تسايتونغ“، الألمانية، نقلًا عن البيان.

وأعلن وزير داخلية ولاية برلين، كارل هاينس شروتر، أمس، عن توقيف شاب سوري يشتبه في تخطيطه لهجوم انتحاري في العاصمة الألمانية.

وفي تصريحات للصحفيين، قال شروتر: إن ”الشرطة ألقت القبض على شاب سوري (17 عامًا) في منطقة أوكرمارك (شمال شرق برلين)، اليوم، على خلفية الاشتباه في تخطيطه لهجوم انتحاري في برلين“، حسبما نقلته صحيفة ”دي فيلت“ اليمينية الألمانية.

وتابع أن الشرطة ألقت القبض على الشاب، بعد أن حصلت على معلومات من ولايات ألمانية أخرى، تفيد بالاشتباه في تخطيطه لهجوم.

ومضى قائلًا: إن ”الشاب السوري أبلغ أمه، في رسالة عبر الإنترنت، نيته تنفيذ هجوم“.

ونقلت ”دي فيلت“، عن مصادر لم تسمها، أن المشتبه به قدم إلى ألمانيا بشكل غير شرعي في 2015، وطلب اللجوء في البلاد.

وتابعت أن ”السلطات وضعته في مركز إيواء للقُصر، كونه لم يبلغ بعد من العمر 18 عامًا، ومن الذين قدموا لألمانيا بدون أهلهم“.

ونقلت صحيفة ”برلينر تسايتونغ“، عن محققين أمس، أن الشاب أبلغ السلطات عند تقديمه طلب اللجوء، أنه ولد في مدينة الرقة السورية في سبتمبر/أيلول 1999، ورغم ذلك هناك معلومات لدى المحققين تفيد بأنه ينحدر من شمال أفريقيا، ما يعني أنه ربما لم يخبر السلطات الألمانية بهويته الحقيقية لدى تقديمه طلب اللجوء، لكن السلطات لم تتأكد من حدوث تزوير بعد.

وفي 19 ديسمبر/كانول الأول 2016، نفذ شاب تونسي يدعى أنيس العامري، هجومًا بشاحنة على سوق لأعياد الميلاد وسط برلين، ما أسفر عن مقتل 12 شخصًا وإصابة 48 آخرين، وهو الهجوم الذي أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عنه.

ومنذ ذلك الحين، تشهد أجهزة الأمن الألمانية حالة استنفار كبيرة، للحيلولة دون أي هجوم جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com