بعد فشل الإصلاحيين في إبعاده.. انتخاب لاريجاني رئيسًا للبرلمان الإيراني للسنة الـ10 على التوالي
بعد فشل الإصلاحيين في إبعاده.. انتخاب لاريجاني رئيسًا للبرلمان الإيراني للسنة الـ10 على التواليبعد فشل الإصلاحيين في إبعاده.. انتخاب لاريجاني رئيسًا للبرلمان الإيراني للسنة الـ10 على التوالي

بعد فشل الإصلاحيين في إبعاده.. انتخاب لاريجاني رئيسًا للبرلمان الإيراني للسنة الـ10 على التوالي

صوت مجلس الشورى الإسلامي الإيراني (البرلمان)، الأربعاء، على إعادة انتخاب علي لاريجاني للسنة العاشرة على التوالي، في خطوة تكشف عن فشل التيار الإصلاحي في إبعاد لاريجاني عن هذا المنصب وتسليمه إلى مرشحهم "مسعود بزشكيان".

وقالت وكالة الأنباء الرسمية للبرلمان "خانه ملت" إن "لاريجاني حصل على 204 أصوات من أصل 268 نائباً حضروا الجلسة.

وأضافت أن "المجلس اختار النائب المعتدل علي مطهري لمنصب النائب الأول لرئيس البرلمان، والنائب الإصلاحي مسعود بزشكيان لمنصب النائب الثاني".

وفي سياق متصل، أفادت تقارير صحفية أن "مساومات وصفقات حدثت خلال الساعات الأولى من صباح الأربعاء بين التيار الإصلاحي وحلفائهم من المعتدلين الذين ينتمون للرئيس حسن روحاني داخل البرلمان، لإبقاء لاريجاني في منصبه، على اعتبار أنه الشخصية القادرة على إدارة البرلمان في المرحلة المقبلة".

وتجرى الانتخابات السنوية داخل البرلمان الإيراني لاختيار رئيس البرلمان ونائبَيه وباقي أعضاء الهيئة الرئاسية.

اليمين الدستورية للرئيس روحاني

وفي سياق آخر، كشف عضو اللجنة التعليمية في البرلمان النائب محمد جواد ابطحي أن مراسم اليمين الدستورية للرئيس حسن روحاني ستقام مطلع شهر آب/ أغسطس المقبل.

وأضاف ابطحي أن مراسم التحليف ستجرى كالعادة في جلسة علنية لمجلس الشورى الإسلامي.

وكان المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور عباس كد خدايي أعلن الثلاثاء، تأييد المجلس لصحة نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في الـ 19 من أيار/ مايو الحالي والتي فاز فيها الرئيس حسن روحاني بولاية ثانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com