في رسالة لبيونغ يانغ.. واشنطن ترسل حاملتي طائرات إلى بحر اليابان
في رسالة لبيونغ يانغ.. واشنطن ترسل حاملتي طائرات إلى بحر اليابانفي رسالة لبيونغ يانغ.. واشنطن ترسل حاملتي طائرات إلى بحر اليابان

في رسالة لبيونغ يانغ.. واشنطن ترسل حاملتي طائرات إلى بحر اليابان

ذكر تقرير إخباري صباح اليوم الأربعاء أنه من المتوقع أن تبدأ حاملتا طائرات أمريكيتان تدريبات بحرية صباح اليوم في بحر اليابان تستمر بضعة أيام، في خطوة يصفها مسؤولون عسكريون أمريكيون بأنها رسالة لكوريا الشمالية.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية لشبكة (سي.ان.ان) الإخبارية الأمريكية إن حاملتي الطائرات (يو.إس.إس كارل فينسن) و (يو.إس.إس. رونالد ريجان) إلى جانب سفن حربية أخرى، ستنتقل إلى المنطقة الجنوبية الوسطى لبحر اليابان المعروف أيضا باسم بحر الشرق.

ووفقا للمسؤول الأمريكي فإن موقع التدريب يقع على بعد مئات الأميال قبالة شبه الجزيرة الكورية، وقال: "كيف يمكننا أن نقول إن ذلك ليس رسالة (إلى كوريا الشمالية)؟".

ومن المتوقع أن تستمر فترة التدريب بضعة أيام.

وذكرت (سي إن إن) أن حاملتي الطائرات ستصحبهما بضع سفن حربية وغواصتان.

وكانت كوريا الشمالية أطلقت مؤخرا عدة صواريخ باليستية، في سلوك تصفه الولايات المتحدة بـ "الاستفزازي".

واتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الياباني آبي يوم الجمعة على هامش اجتماع مجموعة السبع في صقلية على زيادة العقوبات على كوريا الشمالية وسط مخاوف من قيام بيونجيانج بتطوير برنامج للأسلحة النووية.

وقال بيان صادر عن البيت الابيض إن الولايات المتحدة تعهدت بالتعاون مع اليابان وكوريا الجنوبية "لزيادة الضغط على كوريا الشمالية واظهار أن المسار الحالي لكوريا الشمالية لا يمكن تحمله".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com