محامٍ أمريكي: إيران تسيطر سرًا على مبنى في نيويورك – إرم نيوز‬‎

محامٍ أمريكي: إيران تسيطر سرًا على مبنى في نيويورك

محامٍ أمريكي: إيران تسيطر سرًا على مبنى في نيويورك

المصدر: نيويورك – إرم نيوز

كشف المحامي الأمريكي مارتن بيل، أمام هيئة محلفين في نيويورك، أن إيران تسيطر سرًا على مبنى بشكل غير قانوني في حي مانهاتن، أحد أشهر أحياء مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحث مارتن بيل، وزارة العدل الأمريكية على ضرورة مصادرة المبنى الذي تديره الحكومة الإيرانية بشكل غير قانوني منذ فترة طويلة، مبيناً أن ”المبنى يقع بالقرب من مركز روكفلر“ الذي يعد من أهم المجمعات التجارية  وهو مكون من 36 طابقًا.

وأوضح المحامي الأمريكي، أنه ”يتوجب على وزارة العدل والحكومة الأمريكية أن تصادرا المبنى المكون من 36 طابقًا وممتلكات أخرى، لأنها تستخدم للتهرب من العقوبات الأمريكية ضد إيران“.

وأشار بيل، إلى أنه ”يسمح لشراكة تتكون من مؤسسة خيرية وشركة أمامية لبنك إيراني بقمع الملايين من الدولارات في مدفوعات الإيجار لها“.

وكان ناثان تك، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، أكد أمس الثلاثاء، أن واشنطن ستتعامل مع إيران بالعقوبات الاقتصادية وفي الدول التي تتواجد فيها عسكريًا، وستشجع الدول على اتخاذ إجراءات ضدها.

وقال ناثان تك، خلال مقابلة صحفية، إن ”على الرئيس روحاني إن أراد أن يغيّر نظرة العالم لبلاده أن يعمل على تفكيك شبكة إيران الإرهابية وشبكة تمويلها، وأن يضع نهايًة لاختبارات إيران للصواريخ الباليستية، ووقف التجنيد لشبكات الدعم اللوجستي والقوى المزعزعة للمنطقة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com