أخبار

روحاني يدعو الغرب لإزالة العقوبات عن إيران
تاريخ النشر: 04 مارس 2014 21:04 GMT
تاريخ التحديث: 04 مارس 2014 21:05 GMT

روحاني يدعو الغرب لإزالة العقوبات عن إيران

الرئيس الإيراني يشدد على أن مقترح "الاقتصاد المقاوم" سيعزز أسس اقتصاد البلاد لذلك ينبغي القيام بنشاطات جديدة في إطار الخطوط العريضة له.

+A -A
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني الدول الغربية إلى إزالة كافة أنواع الحظر والعقوبات الاقتصادية عن بلاده، مؤكداً أن بلاده ستواصل عملية تخصيب اليورانيوم في إطار يؤدي إلى الثقة المتبادلة بين طهران والمجتمع الدولي.

وأعرب روحاني في حديث للصحفيين على هامش انعقاد لخبراء القيادة -أعلى سلطة في إيران- عن استعداد الحكومة للاستماع إلى آراء ووجهات نظر أعضاء مجلس خبراء القيادة حول مختلف المواضيع والقضايا المهمة.

وشدد على أن مقترح ”الاقتصاد المقاوم“ الذي قدمه المرشد الأعلى للبلاد علي خامنئي كحل لمواجهة العقوبات: ”سيعزز أسس اقتصاد البلاد لذلك ينبغي القيام بنشاطات جديدة في إطار الخطوط العريضة لهذا الاقتصاد“، معتبرا أنه سيكون الموجه لاقتصاد إيران خلال الأعوام المقبلة.

وأضاف الرئيس الإيراني الذي يسعى للوصول إلى اتفاق مع الدول الست لإنهاء العقوبات الاقتصادية أن: ”الاقتصاد المقاوم يشكل آلية تستطيع الحد من مخططات المناوئين في إحداث مشاكل لاقتصاد البلاد“.

ومن المقرر أن يلقي وزير الاقتصاد والمالية الإيراني علي طيب نيا كلمة بشأن خطة الاقتصاد المقاوم. وفي غياب وزير الخارجية محمد جواد ظريف الذي توجه الى طوكيو فجر اليوم الثلاثاء، سيلقي مساعد الخارجية للشؤون القانونية والدولية عباس عراقجي كلمة بشأن المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة ”5+1“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك