لأول مرة.. داعش يصدر مجلةً باللغة الفارسية موجهة لإيران (صور) – إرم نيوز‬‎

لأول مرة.. داعش يصدر مجلةً باللغة الفارسية موجهة لإيران (صور)

لأول مرة.. داعش يصدر مجلةً باللغة الفارسية موجهة لإيران (صور)

المصدر: بغداد – إرم نيوز

أصدر مركز الحياة للإعلام التابع لتنظيم داعش ”الإرهابي“ مجلةً باللغة الفارسية تحت عنوان ”روميه“، حملت العديد من العناوين والمواضيع في الجوانب السياسية، وتحليلًا للأوضاع الدولية برؤية التنظيم.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية ”إيلنا“ التابعة للإصلاحيين: إن ”هذه المجلة التي أصدرها مركز الحياة الإعلامي التابع لتنظيم داعش باللغة الفارسية تهدف إلى جذب المقاتلين الإيرانيين إلى صفوف التنظيم“.

واعتبرت الوكالة في تقريرها أن ”مجلة روميه تأتي بعدما تحدثت مصادر عن قيام التنظيم بوقف إصدار وطباعة مجلة دابق“.

ونشرت مجلة داعش باللغة الفارسية مقابلةً خاصة مع ”والي طرابلس“ في ليبيا، بالإضافة إلى التركيز على العمليات الإرهابية التي ضربت بعض البلدان الأوروبية.

وفي مقال تحليلي للتنظيم ركز فيه على ضرورة جذب المقاتلين وتدريبهم على تنفيذ عمليات إرهابية في العاصمة البريطانية لندن.

ومنذ ظهوره استطاع تنظيم داعش أن يجذب عددًا قليلًا من المقاتلين الإيرانيين، حيث إنه نعى بعض عناصره الذين قتلوا في سوريا والعراق خلال المواجهات وكانوا من جنسيات إيرانية.

وكان تنظيم داعش وجه في 27 من مارس/آذار الماضي أول تهديد بمهاجمة إيران عبر شريط فيديو باللغة الفارسية، معلنًا تشكيل قوة عسكرية مكلفة باستهداف المؤسسات الإيرانية.

ووفقًا لوسائل إعلام إيرانية، بث التنظيم مقطع فيديو تصل مدته إلى 36 دقيقة بعنوان ”بلاد فارس بين الماضي والحاضر“، بالتزامن مع تهديدات بمهاجمة إيران، متهمًا نظامها بمطاردة واضطهاد المسلمين السنة.

كما عرض داعش مشاهد لأفراد تلك القوة العسكرية التي تحدث عن تشكيلها وأسماها ”كتائب سلمان الفارسي“ أثناء تدريبهم على الرماية، في محافظة ديالى شرق العراق.

وأعلن التنظيم أن حربه على إيران قد بدأت وأنها ستعتمد في المقام الأول على عمليات انتحارية.

وعرض الشريط إقدام 4 عناصر زعموا أنهم إيرانيون وأعضاء في داعش، على نحر 4 عراقيين، أحدهم قائد عسكري في منظمة بدر الشيعية العراقية، واعتبروا ذلك رسالة تهديد لطهران.

وتحدث العناصر الإيرانيون من الجماعة وهم أبو الفاروق الفارسي وأبو مجاهد البلوشي وأبو سعد الأهوازي، وبعد استعراض لتاريخ بلاد فارس، دعا التنظيم الإيرانيين في طهران وأصفهان وقم وغيرها إلى مهاجمة الحوزات، حسب ما ورد في شريط الفيديو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com