بالصور.. القضاء الإيراني يجبر نجاد على إخراج حرسه من منزله – إرم نيوز‬‎

بالصور.. القضاء الإيراني يجبر نجاد على إخراج حرسه من منزله

بالصور.. القضاء الإيراني يجبر نجاد على إخراج حرسه من منزله

المصدر: طهران - إرم نيوز

أمر المدعي العام في العاصمة الإيرانية طهران، عباس جعفري دولت آبادي، الإثنين، الرئيس السابق المتشدد محمود أحمدي نجاد، بإخراج الفريق الأمني المكلف بحراسته من منطقة 72 نارمك شمال شرق طهران، حيث يقطن نجاد.

وقال علي أكبر جوانفكر، المستشار الإعلامي والأكثر قربًا وتأثيرًا على الرئيس السابق أحمدي نجاد، في حسابه على ”الانستغرام“: إن ”الرئيس الحالي حسن روحاني مارس ضغوطًا كبيرة على أحمدي نجاد لإخلاء منزله من  حراسه الشخصيين“.

وأضاف جوانفكر أن ”نجاد وفريق حمايته تعرض لمضايقات متكررة من قبل حكومة حسن روحاني“، مبينًا أن ”الحكم صدر من قبل المدعي العام بطهران يطالب الرئيس نجاد بتخلية المنزل وإخراج حمايته“.

وتابع مستشار الرئيس السابق: ”بموجب القانون، فإن الرئيس الحالي (حسن روحاني) هو المسؤول عن توفير الحماية والميزانية والموارد اللازمة لحماية أرواح الرؤساء والمسؤولين السابقين“.

وكانت أزمة إخلاء منزل حماية أحمدي نجاد قد اندلعت في نوفمبر الماضي، عندما أمر الرئيس حسن روحاني قوات أمنية بإخلاء المنزل بالقوة من عناصر حماية سلفه المتشدد.

ويقول أنصار نجاد: إن ”المكان الذي تقيم فيه حماية أحمدي نجاد، يتبع لفيلق أنصار التابع للحرس الثوري، وقد اشتراه الحرس سابقًا من مكتب الرئاسة الإيرانية. إلا أن مكتب روحاني نفى هذه المعلومات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com