وُصف بـ“الخائن“.. اتهامات لظريف بإبرام صفقة مع أمريكا حول تسليم قاسم سليماني – إرم نيوز‬‎

وُصف بـ“الخائن“.. اتهامات لظريف بإبرام صفقة مع أمريكا حول تسليم قاسم سليماني

وُصف بـ“الخائن“.. اتهامات لظريف بإبرام صفقة مع أمريكا حول تسليم قاسم سليماني

المصدر: طهران- إرم نيوز

اتهم النائب السابق والقيادي في التيار الأصولي المتشدد في إيران، محمود نبويان، وزير خارجية بلاده محمد جواد ظريف، بـ“الخيانة“ عبر تعهده لأمريكا بتسليم الجنرال في الحرس الثوري قاسم سليماني مقابل رفع العقوبات.

وأوضح نبويان أن ”اتفاق ظريف مع أمريكا جاء خلال المفاوضات النووية مع مجموعة 5+1، عام 2015 بشأن البرنامج النووي“، معتبرًا أن ”فضيحة ظريف ستبقى تلاحقه ما دام حياً“.

وقال في كلمة أمام حشد من أنصاره في طهران، اليوم الإثنين ”بعد سنة ونصف السنة من مرور الاتفاق النووي وضع لنا الغرب وفي مقدمتهم الولايات المتحدة، شرطاً جديداً للانضمام إلى مجموعة FATF، حيث قالوا إن العقوبات سترفع بشرط تسليم الجنرال قاسم سليماني“.

وزعم النائب الإيراني السابق أن ”محمد جواد ظريف وقع على هذا التعهد“، واصفاً إياه بأنه ”رجل بلا غيرة وخان إيران وقادتها“.

ويأتي هذا التصريح بعدما شن مرشح التيار المتشدد الخاسر في الانتخابات الرئاسية، إبراهيم رئيسي، مساء أمس الأحد، هجومًا عنيفًا على سياسة الرئيس حسن روحاني الخارجية، واصفاً إياها بـ“السياسة الفاشلة“.

وقال رئيسي في كلمة له بمدينة مشهد، مسقط رأسه، إنه ”من الخطأ البعث برسائل للأعداء بالقول إن الخزينة خالية وربط كل شيء حتى مياه الشرب بالاتفاق النووي“، مضيفًا أن ”الرسائل التي يتلقاها الأعداء من داخل إيران هي أحد الأسباب التي تدفعهم إلى تشديد العقوبات“، على حد وصفه.

وفي سياق متصل، نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، نية بلاده تسليم سليماني مقابل رفع العقوبات فيما سخر ظريف من هذه الأنباء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com