مئات الإيرانيين يعتصمون أمام البنك المركزي بأكفانهم (صور) – إرم نيوز‬‎

مئات الإيرانيين يعتصمون أمام البنك المركزي بأكفانهم (صور)

مئات الإيرانيين يعتصمون أمام البنك المركزي بأكفانهم (صور)

المصدر: طهران - إرم نيوز

نزل مئات الإيرانيين من مودعي الأموال لدى مؤسسة ”كاسبين“ المالية الاستثمارية في العاصمة طهران ومدينة مشهد ومدن أخرى، اليوم الإثنين، إلى الشوارع مرتدين أكفانهم، أمام البنك المركزي بطهران، بسبب عدم قيام المؤسسة بإعادة أموالهم إليهم.

وقالت وسائل إعلام رسمية إيرانية، إن ”المئات احتجوا بسبب عدم قيام البنك المركزي بحل مشكلتهم وإعادة أموالهم التي أودعوها قبل سنوات لدى كاسبين“.

وذكرت وكالة ”تسنيم“ للأنباء، أن ”التظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها مدن واسعة في إيران جاءت بعدما تعهد البنك المركزي قبل الانتخابات الرئاسية التي جرت في 19 من مايو الجاري، بدفع أموال المودعين في مؤسسة كاسبين المالية“.

وردد المتظاهرون شعارات ”الموت لسيف“ في إشارة إلى مدير البنك المركزي الإيراني محافظ البنك المركزي الايراني ولي الله سيف.

وأوضحت الوكالة أن ”مواجهات اندلعت بين قوات الأمن ومتظاهرين غاضبين ما أدى إلى إصابة نحو 7 من المتظاهرين“.

وفي اكتوبر الماضي أعلنت مؤسسة ”كاسبين“ للاستثمارات المالية، عن إفلاسها بشكل رسمي، فيما اضطر البنك المركزي إلى مساعدتها من أجل مواصلة نشاطها لكنها فشلت مرة ثانية.

وتأسست ”كاسبين“ التي كان اسمها في بداية الأمر ”مؤسسة الطموح الإيرانية المالية“ في 28 من أبريل 1998، برخصة من البنك المركزي.

وباشرت ”كاسبين“ المالية عملية استثماراتها بمبالغ مالية كبيرة بسبب الفوائد والأرباح والقروض التي تمنحها لزبائنها، الأمر الذي تسبب لها بتراكم ديون وصلت إلى نحو 4000 مليار تومان إيراني ما اضطرها إلى إعلان إفلاسها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com