كوريا الشمالية تطلق صاروخًا من طراز سكود نحو بحر اليابان – إرم نيوز‬‎

كوريا الشمالية تطلق صاروخًا من طراز سكود نحو بحر اليابان

كوريا الشمالية تطلق صاروخًا من طراز سكود نحو بحر اليابان

المصدر: إرم نيوز - أبوظبي

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت على ما يبدو صاروخ سكود قصير المدى يوم الاثنين انطلق لمسافة 450 كيلومترًا تقريبًا وسقط في البحر قبالة ساحلها الشرقي.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مصدر لم تكشف النقاب عنه قوله إنه من المرجح أن يكون هذا المقذوف صاروخًا باليستيًا.

وقالت يونهاب نقلاً عن مصدر لم تكشف النقاب عنه في اليابان إنه من المرجح سقوط هذا المقذوف داخل المنطقة الاقتصادية اليابانية.

وقال يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني إن اليابان قدمت احتجاجًا على إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا سقط على ما يبدو في المنطقة الاقتصادية اليابانية في بحر اليابان.

وقال سوجا للصحفيين خلال تصريحات تلفزيونية إن إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا يمثل إشكالية كبيرة من منظور سلامة حركة النقل البحري والجوي ويشكل خرقًا واضحًا لقرارات مجلس الأمن الدولي.

وأضاف: ”لا يمكن لليابان على الإطلاق أن تتغاضى عن تصرفات كوريا الشمالية المستفزة المتكررة، قدمنا احتجاجًا قويًا لكوريا الشمالية وندين تصرفاتها بأقوى العبارات“.

وقال سوجا إنه لم يتم رصد أي أضرار لحقت بطائرات أو سفن.

وقالت القيادة الأمريكية في المحيط الهادي  إن السلطات الأمريكية تعقبت طيران ما يعتقد أنه صاروخ كوري شمالي قصير المدى لمدة ست دقائق إلى أن سقط متحطما في بحر اليابان.

وأضافت القيادة في بيان ”نواصل مراقبة تصرفات كوريا الشمالية عن كثب.“ وأضافت أنها تعمل على إعداد تقييم أكثر تفصيلا لعملية الإطلاق التي جرت من مكان قريب من مطار ونسان .

وأضافت أن ”القيادة الأمريكية في المحيط الهادي تقف وراء التزامنا الحازم بأمن حلفائنا في جمهورية كوريا واليابان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com