إسرائيل تحقق في سرقة 30 قطعة سلاح من قاعدة عسكرية بالنقب
إسرائيل تحقق في سرقة 30 قطعة سلاح من قاعدة عسكرية بالنقبإسرائيل تحقق في سرقة 30 قطعة سلاح من قاعدة عسكرية بالنقب

إسرائيل تحقق في سرقة 30 قطعة سلاح من قاعدة عسكرية بالنقب

فتحت الشرطة الإسرائيلية والجيش، اليوم الأحد، تحقيقًا جنائيًا حول سرقة نحو 30 سلاحًا بينها بنادق من نوع "تبور"، من أحد المخازن في القاعدة العسكرية "سديه تيمان" شمال بئر السبع في النقب، بعد الاشتباه بحصول السارقين على مساعدة من جنود.

ووفقًا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، نقلاً عن مصادر إسرائيلية، تبين عند فحص مخزن السلاح، أن لا آثار للاقتحام أو الكسر أو الدخول عنوة، ما زاد الاشتباه بأن السارقين حصلوا على مساعدة من داخل القاعدة العسكرية.

وشكل قائد لواء الجنوب في الجيش الإسرائيلي، إيال زمير، لجنة تحقيق لكشف ملابسات السرقة. وقامت الشرطة ووحدات من الجيش بتفتيش المنطقة المحيطة بالقاعدة العسكرية في محاولة للعثور على الأسلحة المفقودة.

وقبل أسبوع، صادقت قيادة الجيش على تغيير تعليمات اعتقال أي مشتبه بسرقة سلاح من الجيش، ووافقت على إطلاق النار تجاهه في حال محاولته الفرار أو إطلاقه النار على الجنود بعد تنفيذ السرقة، حتى ولو كان داخل الأراضي الإسرائيلية.

وقال ضابط في الجيش الإسرائيلي لموقع "واللا" الإلكتروني الإسرائيلي، إنه "في الآونة الأخيرة تصاعدت ظاهرة سرقات السلاح والمعدات القتالية من القواعد العسكرية التابعة للجيش.

ففي بداية الشهر الجاري، قام ملثمان بسرقة بندقيتان من نوع M16 من جنديين في قاعدة عسكرية في الشمال خلال نومهما، حيث كانا يضعان البندقيتين تحت السرير. واعتقلت الشرطة على أثرها مشتبهين خلال مرورهما بحاجز على الطريق وضع خلال التحقيق بالسرقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com