الشرطة البريطانية تعتقل المشتبه به رقم 14 في هجوم مانشستر – إرم نيوز‬‎

الشرطة البريطانية تعتقل المشتبه به رقم 14 في هجوم مانشستر

الشرطة البريطانية تعتقل المشتبه به رقم 14 في هجوم مانشستر

المصدر: لندن - إرم نيوز

ألقت الشرطة البريطانية، اليوم الأحد، القبض على المشتبه به رقم 14 على صلة بمنفذ هجوم مانشستر، سلمان العبيدي.

وذكرت شرطة مانشستر أنها ”ألقت القبض على جزء كبير من الشبكة“ التي تقف وراء التفجير الذي أودى بحياة 22 شخصًا في قاعة احتفالات وأنها اعتقلت 3 رجال آخرين مطلع الأسبوع الجاري“.

وأضافت الشرطة في بيان نشر على ”تويتر“، أن ”الرجل البالغ من العمر 25 عامًا اعتقل في جنوب غرب مانشستر للاشتباه في ارتكابه جرائم مخالفة لقانون الإرهاب“.

من جانبها، قالت وزيرة الداخلية أمبر راد، إن ”من المحتمل أن أعضاء في شبكة عبيدي ما زالوا طلقاء وذلك بعد خفض مستوى التهديد الأمني بالبلاد في ضوء إحراز تقدم كبير في التحقيق“.

وحول عدد المتشددين المحتملين الذين تشعر الحكومة بقلق منهم، قالت راد إن ”أجهزة الأمن تحقق بشأن 500 مخطط محتمل، وتشمل هذه المخططات ثلاثة آلاف شخص على قائمة أخطر المتشددين بينما يبلغ عدد المتشددين دون ذلك 20 ألف شخص“.

وأضافت ”هذه كلها طبقات مختلفة ودرجات مختلفة، قد يكون الأمر مجرد علامة استفهام حول أحدهم، أو شيء خطير يتعلق بالقائمة الرئيسية“.

وكانت الحكومة تشكو من قبل من أن شركات التكنولوجيا لا تبذل جهداً كافياً لمعالجة استخدام شبكاتها سواء فيما يتعلق بالترويج للفكر المتطرف أو فيما يتعلق بالاتصالات بين من يشتبه أنهم متشددون عبر رسائل مشفرة.

وقالت راد إن بريطانيا ”تحرز تقدماً جيداً مع شركات التكنولوجيا بهذا الشأن لكن هناك حاجة لبذل المزيد من الجهد“. وتقول شركات تكنولوجيا مثل ”واتساب“ إنها لا تستطيع اختراق التشفير التام بين طرفي الرسالة.

وتابعت راد ”أعتقد أننا نستطيع أن نجعلهم أكثر نجاحاً في العمل معنا لإيجاد طريقة للحصول على بعض هذه المعلومات“، بحسب ”بي.بي.سي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com