ترامب يندد بـ“أكاذيب الإعلام“ بشأن علاقة صهره بروسيا – إرم نيوز‬‎

ترامب يندد بـ“أكاذيب الإعلام“ بشأن علاقة صهره بروسيا

ترامب يندد بـ“أكاذيب الإعلام“ بشأن علاقة صهره بروسيا

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، الكثير من التسريبات التي قيل إنها صادرة من البيت الأبيض، بأنها ”أخبار كاذبة“، وذلك في أعقاب تقارير بأن زوج ابنته حاول إقامة قناة اتصال سرية مع موسكو قبل تولي ترامب الرئاسة.

وعاد ترامب للبيت الأبيض بعد جولة استغرقت تسعة أيام شملت محطات في الشرق الأوسط وأوروبا وانتهت السبت، ليواجه مزيدًا من الأسئلة عن اتصالات مزعومة بين صهره جاريد كوشنر والسفير الروسي لدى واشنطن، بالتزامن مع كشف صحف أمريكية عن اتصالات بين كوشنر وروسيا في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وكتب ترامب في سلسلة تغريدات على ”تويتر“ الأحد: ”في رأيي الكثير من التسريبات الصادرة من البيت الأبيض أكاذيب مفبركة من صنع وسائل الإعلام التي تروج لأخبار كاذبة“.

وأفاد تقرير لصحيفة ”واشنطن بوست“ ليل الجمعة السبت، أن كوشنر، الذي يعتبر أبرز مستشاري ترامب في البيت الأبيض، ”اقترح على السفير الروسي في واشنطن قبل تنصيب الرئيس إقامة قناة اتصال سرية مع الكرملين، وكان له اتصالات مع موسكو في ديسمبر/ كانون الأول، عن فتح قناة اتصال خلفية سرية مع روسيا“.

وقال سبعة مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين، إن كوشنر ”كانت له 3 اتصالات سابقة على الأقل لم يكشف عنها مع السفير الروسي إلى الولايات المتحدة خلال وبعد الحملة الرئاسية في 2016“.

وقال ترامب: ”وقتما تجدون كلمات مثل تقول مصادر، في وسائل الإعلام المروجة لأخبار كاذبة ولا تذكر أسماء، من المحتمل بقوة أن تلك المصادر لا وجود لها بل اختلقها من يكتبون الأخبار الكاذبة، الأخبار الكاذبة هي العدو“.

وأضاف ”من الممكن جداً ألا تكون هذه المصادر موجودة، بل هي من اختراع الصحافيين. إنها أخبار وهمية“.

وتابع أن وسائل الإعلام غطت بشكل ”سيئ للغاية“ انتخابات محلية في ولاية مونتانا حيث فاز المرشح الجمهوري غريغ جيانفورتي بفارق ضئيل.

وتأتي تغريدات ترامب فيما ذكرت وسائل إعلام، أن البيت الأبيض يستعد لإنشاء ”غرفة حرب“، لمواجهة الأسئلة المتزايدة عن العلاقات مع روسيا وعن حملة الرئيس الانتخابية.

وتزامنت الأنباء عن اتصالات بين مساعدين لترامب ومسؤولين روس خلال الحملة الانتخابية، مع ما خلصت إليه أجهزة مخابرات أمريكية عن مسعى من الكرملين عبر عمليات اختراق إلكترونية ونشر أخبار كاذبة ودعاية لتعزيز فرص ترامب للفوز بالرئاسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com