أخبار

روسيا: من المحتمل استخدام قواعد إيرانية لضرب المعارضة السورية مجددًا
تاريخ النشر: 28 مايو 2017 14:31 GMT
تاريخ التحديث: 28 مايو 2017 14:32 GMT

روسيا: من المحتمل استخدام قواعد إيرانية لضرب المعارضة السورية مجددًا

السفير الروسي في إيران يتهم الدول التي تنتقد سياسة موسكو وطهران في سوريا بدعم المتشددين.

+A -A
المصدر: طهران- إرم نيوز

أعلن السفير الروسي في إيران، لوان جاغاريان، الأحد، أن هناك احتمالًا كبيرًا لاستخدام القواعد الجوية الإيرانية من قبل قوات بلاده لشن هجمات ضد المعارضة السورية.

وبين السفير جاغاريان في مقابلة مع وكالة أنباء ”مهر“ الإيرانية، أن ”الجانبين الإيراني والروسي ينسقان بشكل مستمر في القضية السورية“، لافتًا إلى أن ”زيارة علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، إلى روسيا، كانت في هذا الإطار“.

وقال إن ”استخدام بلاده لقاعدة همدان الجوية غرب إيران من جديد ليس مستبعداً، بل إن الأمر يتعلق بمسار الأزمة في سوريا”، مضيفًا ”اتفقنا مع المسؤولين الإيرانيين حول هذه القضية وسنتفق مرة أخرى إذا كانت حاجة لذلك“.

ووصف العلاقات بين طهران وموسكو بأنها ”تتسم بالجودة ولا تنحصر على القضية السورية فحسب“، معتبرًا أن ”من ينتقد السياسات الإيرانية والروسية في الأزمة السورية، يقدم الدعم للمتشددين بشكل إرادي أو غير إرادي“، على حد قوله.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في الـ 16 من آب/ أغسطس الماضي، أن قاذفات روسية من طراز ”سوخوي-34“ ضربت أهدافًا لتنظيم داعش في سوريا، وانطلقت من قاعدة ”نوجه“ الجوية بمحافظة همدان غرب إيران، الأمر الذي أثار انتقادات واسعة من أعضاء بالبرلمان الإيراني.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك