هل أمر بوتين بمحاصرة ”الرقة“ بعد أنباء عن صفقة بين الأكراد ومقاتلي ”داعش“ ؟ – إرم نيوز‬‎

هل أمر بوتين بمحاصرة ”الرقة“ بعد أنباء عن صفقة بين الأكراد ومقاتلي ”داعش“ ؟

هل أمر بوتين بمحاصرة ”الرقة“ بعد أنباء عن صفقة بين الأكراد ومقاتلي ”داعش“ ؟

المصدر: القدس المحتلة – إرم نيوز

كشف موقع إخباري إسرائيلي أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر قواته وطائراته بمحاصرة مدينة الرقة معقل تنظيم ”داعش“ في شمال سوريا، بعد تسرب أنباء عن صفقة بين الأكراد ومقاتلي التنظيم للخروج من المدينة والتوجه للجنوب.

وأشار موقع ”ديبكا“ في خبر بثه مساء السبت، إلى أن الخطوة الروسية تهدف لمنع مقاتلي ”داعش“ من الخروج من الرقة وفي الوقت نفسه تأتي ردًّا على التحركات العسكرية الأمريكية في ”معبر التنف“ ومناطق أخرى في جنوب سوريا.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية في موسكو قولها، إن الاستخبارات الروسية اكتشفت على ما يبدو صفقة بين قوات سوريا الديمقراطية القريبة من مدينة الرقة و“داعش“ داخل المدينة تسمح لمقاتلي التنظيم بخروج آمن والتوجه لجنوب سوريا.

وأفاد الموقع بأن بوتين أمر مقاتلات وطائرات بدون طيار وقوات برية خاصة بحصار الرقة، وأن الخطوة هي بالأساس ردًّا على تلك الصفقة مع تجنب أية مواجهة مع القوات الأمريكية.

وقال مصدر عسكري:“قامت طائرات استخباراتية روسية بدون طيار بمحاصرة الرقة لمراقبة طرق هروب مقاتلي ”داعش“، فيما تم نشر مقاتلات وقوات خاصة روسية بهدف سحق أية محاولة لهروب هؤلاء المسلحين من المدينة.“

ووفق الموقع، فإن خطوة بوتين ترمي إلى تحقيق 3 أهداف:

أولًا:  لمواجهة التحركات العسكرية الأمريكية في المناطق الحدودية جنوب سوريا وتثبيت سيطرة القوات الروسية على مناطق في الشمال.

ثانيًا: لإظهار أن القوات الروسية هي التي تقاتل تنظيم ”داعش“، وأن القوات الأمريكية وحلفاءها حادوا عن هذه المهمة رغم تأكيدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على محاربة الإرهاب خلال جولته الشرق أوسطية الأخيرة.

ثالثًا: لضرب المليشيات الكردية الحليفة للقوات الأمريكية دون الحاجة للاشتباك مع تلك القوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com