مقاتلتان صينيتان تعترضان طائرة استطلاع أمريكية
مقاتلتان صينيتان تعترضان طائرة استطلاع أمريكيةمقاتلتان صينيتان تعترضان طائرة استطلاع أمريكية

مقاتلتان صينيتان تعترضان طائرة استطلاع أمريكية

قال مسؤولون أمريكيون إن مقاتلتين صينيتين اعترضتا طائرة استطلاع عسكرية تابعة لـ البحرية الأمريكية فوق بحر الصين الجنوبي يوم الأربعاء وإن إحداهما اقتربت من الطائرة الأمريكية لمسافة 200 متر تقريبًا.

وقال المسؤولون، الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم، إن التقارير الأولية تظهر أن طائرة الاستطلاع الأمريكية بي-3 كانت على بعد 240 كيلومترًا جنوب شرق هونغ كونغ في المجال الجوي الدولي عندما نفذت المقاتلتان الصينيتان اعتراضًا غير آمن. وحلقت إحدى المقاتلتين أمام الطائرة الأمريكية ما قيد قدرتها على المناورة.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قيام المقاتلتين الصينيتين بعملية الاعتراض وقالت إنها كانت عملية "غير آمنة وغير احترافية".

وقال جاري روس المتحدث باسم الوزارة في بيان "ما زلنا نراجع الحقائق المتصلة بهذا الحادث وسوف ننقل للحكومة الصينية بواعث قلقنا عبر القنوات المناسبة".

وقال مسؤولون أمريكيون يوم الأربعاء إن سفينة حربية للبحرية الأمريكية أبحرت في نطاق 12 ميلًا بحريًا من جزيرة صناعية بنتها الصين في بحر الصين الجنوبي في أول تحد من نوعه لبكين في الممر المائي الاستراتيجي منذ تولي الرئيس دونالد ترامب الرئاسة.

وتتكرر حوادث الاعتراض المماثلة لما جرى يوم الأربعاء.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي اعترضت طائرتان صينيتان من طراز إس.يو30 طائرة أمريكية مصممة لرصد الإشعاع أثناء طيرانها في المجال الجوي الدولي فوق بحر الصين الشرقي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com