مقتل 85 شخصا في نيجيريا بأيدي متشددين إسلاميين
مقتل 85 شخصا في نيجيريا بأيدي متشددين إسلاميينمقتل 85 شخصا في نيجيريا بأيدي متشددين إسلاميين

مقتل 85 شخصا في نيجيريا بأيدي متشددين إسلاميين

مايدوجوري (نيجيريا) ـ قال شهود عيان ومسؤولون الأحد إن مسلحين يشتبه بأنهم متشددون إسلاميون قتلوا 85 شخصا على الأقل في شمال شرق نيجيريا في انتكاسة أخرى للحملة العسكرية للرئيس جودلاك جوناثان.

وأدى تفجير مزدوج إلى مقتل ما لا يقل عن 46 شخصا في مدينة مايدوجوري السبت في حين اجتاح عشرات المسلحين قرية تبعد 50 كيلومترا وقتلوا 39 آخرين بالرصاص.

وستزيد الهجمات الضغط على جوناثان الذي بدأ حملة عسكرية مكثفة منذ قرابة عام لانهاء تمرد جماعة بوكو حرام المستمر منذ نحو اربعة أعوام ونصف العام.

وفي حين لم تتراجع إراقة الدماء فقد حقق الجيش بعض النجاح على الأقل في قصرها على المناطق الريفية النائية في الأشهر الأخيرة لذا فإن الهجوم على منطقة تسوق ذات كثافة سكانية عالية في مايدوجوري سيمثل انتكاسة.

ومن المنتظر أن يسعى جوناثان لإعادة انتخابه العام القادم في انتخابات يتوقع أن تشهد تنافسا شديدا.

وتستهدف جماعة بوكو حرام على نحو متزايد السكان المدنيين وقتلت آلاف الأشخاص في حملتها لإقامة دولة إسلامية في شمال البلاد وأصبحت أكبر تهديد للأمن في نيجيريا أكبر منتج للنفط في افريقيا.

وتشعر الحكومات الغربية بالقلق من جماعات نيجيرية مثل بوكو حرام لارتباطها بخلايا على صلة بالقاعدة في دول أخرى في منطقة الساحل مثل مالي حيث ارسلت فرنسا قوات قبل عام لطرد متشددين إسلاميين سيطروا على شمال مالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com