واشنطن ولندن وباريس تنسحب من الاجتماعات التحضيرية لمجموعة الثماني
واشنطن ولندن وباريس تنسحب من الاجتماعات التحضيرية لمجموعة الثمانيواشنطن ولندن وباريس تنسحب من الاجتماعات التحضيرية لمجموعة الثماني

واشنطن ولندن وباريس تنسحب من الاجتماعات التحضيرية لمجموعة الثماني

لندن ـ قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج الأحد إن بريطانيا ستعلق مشاركتها في الاجتماعات التحضيرية لقمة مجموعة الثماني في سوتشي بعدما انتهكت روسيا سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت بالفعل أنها لن تشارك في الاجتماعات وقال مصدر في مكتب الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند إن فرنسا انسحبت أيضا.

وتهرول الدول الغربية للرد على التطورات في منطقة القرم الأوكرانية حيث أعلن بوتين أن لديه سلطة إرسال قوات روسية في أكبر مواجهة بين موسكو والغرب منذ الحرب الباردة.

وأضاف هيج للصحفيين قبل أن يستقل طائرة متوجها إلى كييف للقاء الحكومة المؤيدة للغرب والتي تولت السلطة بعد فرار فيكتور يانكوفيتش حليف روسيا الأسبوع الماضي "ستنضم المملكة المتحدة إلى دول أخرى في مجموعة الثماني في تعليق تعاوننا في إطار مجموعة الثماني التي ترأسها روسيا هذا العام بما في ذلك.. الاجتماعات هذا الأسبوع استعدادا لقمة مجموعة الثماني."

وقال هيج أن روسيا يجب أن "تفكر بجد" في الرد الدبلوماسي والسلمي الموحد للمجتمع الدولي على أفعالها وعبر عن أمله في إمكانية إجراء اتصالات مباشرة بين أوكرانيا وروسيا.

وأضاف "ندعو الطرفين لضمان امكانية خفض التوترات وتفادي الصراع".

وكانت واشنطن وباريس أعلنتا انسحابهما من هذه الاجتماعات التحضيرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com