أخبار

بريطانيا توقف إطلاع أمريكا على المعلومات الخاصة بهجوم مانشستر
تاريخ النشر: 25 مايو 2017 8:03 GMT
تاريخ التحديث: 25 مايو 2017 8:03 GMT

بريطانيا توقف إطلاع أمريكا على المعلومات الخاصة بهجوم مانشستر

الحكومة البريطانية تقول إنها ستتوقف عن إطلاع السلطات الأمريكية على نتائج التحقيقات.

+A -A
المصدر: وكالات – إرم نيوز

قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، اليوم الخميس، إن الشرطة البريطانية أوقفت إطلاع السلطات الأمريكية على المعلومات الخاصة بالتفجير الانتحاري في مانشستر، بعد تسريب تفاصيل التحقيق، مما أغضب حكومة بريطانيا.

وانتقدت الحكومة والشرطة في بريطانيا التسريبات وتقولان إنها ”قد تقوض تحقيقاتهما في الهجوم الذي أودى بحياة 22 شخصا في حفل غنائي يوم الاثنين“.

وكان مسؤولون بريطانيون قد أعربوا عن غضبهم أمس الأربعاء، بعد أن نشرت صحيفة نيويورك تايمز صورًا خاصة بالطب الشرعي من مكان الانفجار الذي وقع في قاعة مانشستر أرينا يعتقد أنها سربت من قبل الاستخبارات الأمريكية.

ويتوقع أن تثير رئيسة الوزراء تريزا ماي القضية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس، عندما تلتقي به في قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في بروكسل.

ونشرت الصور غداة تسريب اسم الانتحاري الذي نفذ الهجوم في وسائل إعلام أمريكية ضد رغبة شرطة مانشستر.

وقال مصدر حكومي بريطاني: ”نشعر بالغضب. هذا أمر غير مقبول تماما“، مضيفًا أن هذه المسألة ”تثار على جميع المستويات ذات الصلة من قبل السلطات البريطانية مع نظيرتها الأمريكية“.

كما أصدرت الشرطة الوطنية لمكافحة الإرهاب البريطانية توبيخا نادرًا، قائلة إن التسريبات قوضت التحقيق في الهجوم الذي وقع ليل الاثنين وأسفر عن مقتل 22 شخصًا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك