وزير أسترالي: الموت في سوريا أفضل مصير للمقاتلين الأجانب
وزير أسترالي: الموت في سوريا أفضل مصير للمقاتلين الأجانبوزير أسترالي: الموت في سوريا أفضل مصير للمقاتلين الأجانب

وزير أسترالي: الموت في سوريا أفضل مصير للمقاتلين الأجانب

قال وزير الهجرة الأسترالي بيتر دوتون، اليوم الخميس، إنه من الأفضل أن يلقى المقاتلون الأجانب، الذين التحقوا بصفوف التنظيمات المتشددة، حتفهم في سوريا، وألا يعودوا "كي لا يسببوا إزعاجاً للآخرين".

وأضاف دوتون في تصريح إلى إذاعة "جي بي 2" الأسترالية أنّ "الحكومة الأسترالية تتخذ تدابير عدة، منها إلغاء جوازات سفر المقاتلين الذين التحقوا بصفوف التنظيمات الإرهابية في سوريا، وذلك لمنعهم من دخول الأراضي الأسترالية مجدداً".

في سياق متصل، قال وزير العدل الأسترالي جورج برانديس إنّ "الإرهابيين العائدين إلى دول جنوب شرقي آسيا بعد انضمامهم إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط، يشكلون خطراً كبيراً على أمن المنطقة".

وأعرب برانديس في تصريح إلى "هيئة الإذاعة الأسترالية"، عن توقعاته ببلوغ عدد المقاتلين الذين توجهوا إلى منطقة الشرق الأوسط من دول جنوب شرقي آسيا، قرابة 600 مقاتل.

وأضاف برانديس أنّ عودة هؤلاء المقاتلين إلى بلدانهم تشكل أكبر تهديد على أمن المنطقة وسلامتها.

يذكر أنّ الحكومة الأسترالية أعلنت في وقت سابق عن عزمها اتخاذ إجراءات صارمة في حق المواطنين الأستراليين الذين التحقوا بصفوف التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط.

وأوضحت الحكومة أنها ستلغي جوازات سفر الذين توجهوا إلى الشرق الأوسط بهدف الانضمام إلى صفوف التنظيمات الإرهابية، وستحكم عليهم بالسجن المؤبد في حال عودتهم إلى أستراليا.

وتتوقع السلطات في كانبيرا وجود حوالى 100 شخص يحملون الجنسية الأسترالية ضمن صفوف التنظيمات الإرهابية الناشطة في منطقة الشرق الأوسط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com