باكستان تعتقل العقل المدبر للعديد من التفجيرات الدامية في البلاد – إرم نيوز‬‎

باكستان تعتقل العقل المدبر للعديد من التفجيرات الدامية في البلاد

باكستان تعتقل العقل المدبر للعديد من التفجيرات الدامية في البلاد

المصدر: إسلام أباد – إرم نيوز

أعلن مسؤولون باكستانيون اليوم الثلاثاء، أنهم ألقوا القبض على العقل المدبر للعديد من الهجمات التي أودت بحياة كثيرين في المناطق المضطربة  جنوب غرب البلاد، ومن ضمنها التفجير الدامي الذي استهدف تجمعًا للمحامين في مدينة كويتا العام الماضي.

ونشر المسؤولون في ولاية بلوشستان، تسجيل فيديو يظهر اعترافات المقاتل الذي تم التعريف به باسم ”سعيد أحمد بديني“، وهو طالب سابق في مدرسة دينية باكستانية في أوائل الثلاثينيات من عمره.

وقال الناطق باسم الحكومة المحلية أنور الحق كاكار، للصحافة في كويتا، إن ”بديني“ اعترف أنه وراء التفجير الذي استهدف المحامين عند تجمعهم في أحد المستشفيات في آب/أغسطس العام الماضي، وأسفر عن مقتل أكثر من 70 شخصًا.

وقال كاكار، إن ”بديني“ تدرّب أولاً على يد طالبان الباكستانية قبل العمل مع المجموعة الطائفية ”عسكر جنقوي“، وأضاف، أن ”بديني“ أقرَّ أنه كان يتلقَّى أموالاً من الهند، العدو اللدود لباكستان، وأيضًا من المخابرات الأفغانية لتنفيذ هذه الهجمات.

واعترف ”بديني“ أيضًا بالهجوم على كلية لتدريب رجال الشرطة في كويتا العام الماضي، أودى بحياة ستين شخصًا، وعلى معبد صوفي قتل فيه 52 شخصًا، بحسب كاكار الذي لم يقدم مزيدًا من الأدلة.

ونشر المسؤولون الباكستانيون في السابق تسجيلات فيديو لمسلحين قالوا، إنهم وراء تنفيذ هجمات كبيرة، ومن المستحيل أحيانًا تأكيد هذه الاعترافات أو التحقق مما إذا كانت قد جاءت تحت الإكراه.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي، قال مسؤولون إنهم ألقوا القبض على مخططين آخرين للهجوم على المحامين و كلية الشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com