أخبار

القاعدة تفرج عن جنود إيرانيين في باكستان
تاريخ النشر: 01 مارس 2014 16:34 GMT
تاريخ التحديث: 01 مارس 2014 16:37 GMT

القاعدة تفرج عن جنود إيرانيين في باكستان

إيران لم تؤكد بعد خبر إفراج جيش "العدل" التابع لتنظيم القاعدة عن جنودها، الذين تعرضوا لحادثة الاختطاف قبل نحو شهر.

+A -A
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن جيش ”العدل“ التابع لتنظيم القاعدة أفرج السبت عن خمسة جنود إيرانيين مختطفين في باكستان، فيما لم تؤكد وزارة الداخلية الإيرانية هذه الأنباء.

ونقلت وسائل الإعلام عن عضو البرلمان الإيراني محمد سعيد أربابي، قوله:“تم الإفراج عن جنود إيرانيين اختتطفوا قبل نحو شهر من قبل جماعة تنظيم جيش العدل الإرهابي“، مضيفاً:“سنوضح تفاصيل عملية إطلاق سراح المختطفين في وقت لاحق“.

وكانت وسائل إعلام باكستانية ذكرت السبت أنه ”تم الإفراج عن عدد من الرعایا الأجانب، بمن فیهم حرس الحدود الإيرانيين، الذین کانوا اختطفوا علی ید عناصر إرهابیة على الحدود مع باكستان، وتم الإفراج عن هؤلاء في منطقة تربت علی الأراضي الباكستانية“.

ونقل الإعلام الإيراني عن مصادر في وزارة الداخلية قولها:“ليس لدينا أية معلومات عن الإفراج عن الجنود المختطفين. نسعى للتأكد من المعلومات، التي نشرت في وسائل الإعلام الباكستانية“.

وأرسلت إيران السبت الماضي وفدا إلى ولاية بلوشستان الباكستانية للتفاوض من أجل إطلاق سراح جنودها المختطفين الخمسة على يد جيش ”العدل“، المكون من الفصيل السني في إيران، بحسب ما ذكر مساعد وزير الداخلية الإيراني للشؤون الأمنية علي عبد اللهي.

واستدعت وزارة الخارجية الإيرانية السفير الباكستاني للمرة الثانية علی خلفية اختطاف الجنود. وأبلغته ضرورة متابعة الملف بجدية تامة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك