أخبار

ترامب من القدس: إيران لن تمتلك أسلحة نووية‎
تاريخ النشر: 22 مايو 2017 17:43 GMT
تاريخ التحديث: 22 مايو 2017 17:43 GMT

ترامب من القدس: إيران لن تمتلك أسلحة نووية‎

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد أن كل فعل تقوم به إيران في منطقة الشرق الأوسط يعكس مدى حرصها على تمويل وتسليح الجماعات الإرهابية.

+A -A
المصدر: القدس المحتلة – إرم نيوز

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، بأن لا تستمر إيران في برنامجها النووي، مؤكدًا أن إيران  تلعب دورًا كبيرًا في تغذية الصراعات في كل من العراق واليمن.

وشدد ترامب، خلال مؤتمر صحفي جمعه اليوم، برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في فندق ”الملك داوود“ بالقدس، على أن ”إيران لن تمتلك أسلحة نووية“، مخاطبًا نتنياهو: ”هذا ما يمكنني أن أؤكده لك“.

وفي هذا الصدد، انتقد ترامب إدارة سلفه باراك أوباما، واصفًا الاتفاق النووي الذي قادته الولايات المتحدة بين طهران والقوى الكبرى عام 2015، بـ“المرعب“.

وقال: ”على إيران أن تكون ممتنة لأمريكا بعد توقيع ذلك الاتفاق“. وأضاف:“ الإدارة السابقة منحت إيران فرصة لاستكمال إرهابها، وتحقيق الازدهار، ويبدو أن بعض الأشخاص لا يفهمون ذلك“.

وتابع:“ كل فعل تقوم به إيران في منطقة الشرق الأوسط يعكس مدى حرصها على تمويل وتسليح الجماعات الإرهابية“.

بدوره، تقدم نتنياهو بالشكر لترامب، بسبب موقفه المناهض لسياسات إيران، والذي أظهره خلال مشاركته في القمة الإسلامية الأمريكية، أمس الأحد، في المملكة العربية السعودية.

ووصف نتنياهو التعاون الاستخباراتي بين الولايات المتحدة وإسرائيل بـ“الرائع“.

ووصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إسرائيل، ظهر اليوم الإثنين، في أول زيارة رسمية  تستمر يومين، يلتقي خلالها كبار المسؤولين الإسرائيليين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك