شاهد.. ترامب يصبح أول رئيس أمريكي يزور حائط البراق بالقدس الشريف – إرم نيوز‬‎

شاهد.. ترامب يصبح أول رئيس أمريكي يزور حائط البراق بالقدس الشريف

شاهد.. ترامب يصبح أول رئيس أمريكي يزور حائط البراق بالقدس الشريف

المصدر: وكالات- إرم نيوز

أصبح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الإثنين أول رئيس أمريكي ما يزال في منصبه يزور حائط البراق (الحائط الغربي) في البلدة القديمة بالقدس، التي وصلها ضمن جولته الخارجية الأولى منذ توليه المنصب.

ولم يسمح لأي مسؤول إسرائيلي بمرافقة ترامب في الزيارة الخاصة، في خطوة أمريكية لتفادي الاعتراف بشرعية الاحتلال الإسرائيلي للموقع الذي يقع ضمن حدود القدس الشرقية التي يقرها القانون الدولي عاصمة مستقبلية لدولة فلسطين المأمولة.

ورافق ترامب إلى ساحة الجدار صهره جاريد كوشنر مستشاره لعملية السلام في الشرق الأوسط، الذي ارتدى هو الآخر القلنسوة اليهودية.

وقد دخل ترامب إلى المكان المخصص للرجال، بينما زارت ابنته إيفانكا وزوجته ميلانيا الموقع من المكان المخصص للنساء.

ويقع حائط البراق الذي يسميه اليهود حائط المبكى أسفل باحة المسجد الأقصى، ويعتبر في الديانة اليهودية آخر بقايا المعبد اليهودي (الهيكل) الذي دمره الرومان في العام 70 وهو أقدس الأماكن لديهم.

وثار جدل غير متوقع مؤخرا بين الإسرائيليين والأمريكيين حول هذه الزيارة أثناء التحضيرات، وجلب تعليق نسب إلى مسؤول أميركي انتقادات إسرائيلية وغضب التيار اليميني بعد أن قال لمسؤولين إسرائيليين إن “حائط المبكى جزء من الضفة الغربية المحتلة”.

وأعلنت الإدارة الأمريكية أن ترامب  سيتوجه إلى حائط المبكى من دون أن يرافقه أي مسؤول إسرائيلي.

وتنبع هذه الخطوة من خشية من إمكانية أن يتم تفسير مرافقة مسؤول إسرائيلي له باعتراف أمريكي بسيادة إسرائيل على المدينة المقدسة.

https://youtu.be/6OZqC9RnFPI

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com