المغرب.. وقفة تطالب بإطلاق سراح مدونين "أشادوا" بقتل السفير الروسي
المغرب.. وقفة تطالب بإطلاق سراح مدونين "أشادوا" بقتل السفير الروسيالمغرب.. وقفة تطالب بإطلاق سراح مدونين "أشادوا" بقتل السفير الروسي

المغرب.. وقفة تطالب بإطلاق سراح مدونين "أشادوا" بقتل السفير الروسي

احتج العشرات من الشباب المغاربة ،الأحد، بمدينة طنجة، للمطالبة بإطلاق سراح مدونين، اعتقلوا في قضية "الإشادة" باغتيال السفير الروسي في تركيا، أندريه كارلوف، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتأتي الوقفة، بعدما دخل هؤلاء الشباب في إضراب عام عن الطعام لليوم الخامس على التوالي، احتجاجًا على تصريحات لمصطفى الرميد، وزير الدولة المغربي المكلف بحقوق الإنسان.

وفي الـ 10 من مايو/آيار الجاري، قال الرميد أمام لجنة برلمانية:" إنه لم ينتبه إلى أن البيان، الذي أصدرته وزارتا العدل والحريات والداخلية في الحكومة السابقة، بشأن من أشادوا على فيسبوك باغتيال السفير الروسي في أنقرة، أندريه كارلوف، سيُكيّف هذه الإشادة بحيث يجري ملاحقتهم قضائيا وفقا لقانون الإرهاب".

وفي الـ22 من ديسمبر/كانون الأول الماضي، أوقفت السلطات المغربية 7 شباب مغاربة على الأقل في قضية "الإشادة بمقتل السفير الروسي في تركيا" على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي اعتبرته السلطات "إشادة بعمل إرهابي يستوجب الملاحقة القضائية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com