المومني: المس بالمقدسات سيقوض السلام بين الأردن وإسرائيل
المومني: المس بالمقدسات سيقوض السلام بين الأردن وإسرائيلالمومني: المس بالمقدسات سيقوض السلام بين الأردن وإسرائيل

المومني: المس بالمقدسات سيقوض السلام بين الأردن وإسرائيل

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالوكالة الأردني محمد المومني إن محاولات المس بالمسجد الأقصى والأماكن المقدسة ستؤدي إلى تقويض معاهدة السلام القائمة بين الأردن وإسرائيل في الوقت الذي يسعى فيه المجتمع الدولي وفي المقدمة الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي إلى دفع عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ودان المومني في تصريح رسمي استمرار محاولات المس بالسيادة الأردنية على الأماكن المقدسة، ودعا الحكومة الإسرائيلية بوصفها القوة القائمة بالاحتلال إلى وقف التحركات العدوانية تجاه المسجد الأقصى المبارك.

وشدد على أن الدور الأردني والوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة ليس منحة إسرائيلية وإنما مسؤولية تاريخية للهاشميين في رعاية الأماكن المقدسة أكدتها معاهدة السلام بين الأردن وإسرائيل والاتفاقية بين الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأكد أن الأردن وبقيادة الملك عبد الله صاحب الوصاية على المقدسات مستمر بالتصدي لكل المحاولات الإسرائيلية التي تستهدف الأماكن المقدسة في القدس والمساس بالدور الأردني والوصاية الهاشمية عليها.

وأشار إلى أن الصبغة الإسلامية للمسجد الأقصى المبارك وقدسيته عند العرب والمسلمين لن تتأثر بأي توجهات أو قرارات أو إجراءات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وأن القدس الشرقية أرض عربية محتلة وجميع ممارسات الاحتلال الإسرائيلي فيها منذ عام1967 هي ممارسات باطلة ومرفوضة ومدانة، ولا تعترف فيها أي جهة دولية أو قانونية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com