بعد أنباء كشف المعلومات السرية.. بوتين يعرض نشر نص تسجيل لقاء ترامب ولافروف  – إرم نيوز‬‎

بعد أنباء كشف المعلومات السرية.. بوتين يعرض نشر نص تسجيل لقاء ترامب ولافروف 

بعد أنباء كشف المعلومات السرية.. بوتين يعرض نشر نص تسجيل لقاء ترامب ولافروف 
FILE PHOTO: A combination of file photos showing Russian Foreign Minister Sergei Lavrov attending a news conference in Moscow, Russia, November 18, 2015, and U.S. President Donald Trump posing for a photo in New York City, U.S., May 17, 2016. REUTERS/Maxim Zmeyev/Lucas Jackson/File Photos

المصدر: وكالات - إرم نيوز

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي لم يكشف أي أسرار لوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف خلال اجتماع في واشنطن الأسبوع الماضي وإن بإمكانه إثبات ذلك.

وأضاف بوتين، في مؤتمر صحفي مشترك، مع رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني، إن لافروف لم ينقل ما وصفه بأنه ليس سرا إلى مسامعه.

وقال بوتين إن روسيا مستعدة لتقديم محضر اجتماع ترامب مع لافروف للمشرعين الأمريكيين إذا كان ذلك من شأنه طمأنتهم.

وقال بوتين مبتسما ”تحدثت إليه لافروف اليوم… أنا مضطر لتوبيخه لأنه لم يطلعنا على هذه الأسرار. لم يطلعني أو يطلع ممثلي أجهزة المخابرات الروسية. هذا تصرف سيء جدا منه“.

وأضاف بوتين أن روسيا مستعدة لتسليم نص ما دار خلال اجتماع ترامب ولافروف للمشرعين الأمريكيين إذا كان هذا سيسهم في طمأنتهم.

وقال يوري أوكاشوف المساعد بالكرملين في وقت لاحق للصحفيين في موسكو إن بحوزته سجلا مكتوبا بالحوار وليس تسجيلا صوتيا.

وانتقد بوتين ما وصفه بعلامات على ”شيزوفرينيا سياسية“ في الولايات المتحدة وقال إن ترامب لا يسمح له بممارسة عمله كما ينبغي.

وقال ”من الصعب تصور ماذا يمكن أن يفعل هؤلاء الذين يختلقون هذا الهراء والنفايات بعد ذلك“.

وقال مسؤولان أمريكيان يوم الاثنين إن ترامب كشف معلومات سرية للغاية للافروف بشأن عملية مزمعة ضد تنظيم ”داعش“ مما أدخل البيت الأبيض في جدل جديد خلال فترة ولاية ترامب التي لم تبدأ سوى منذ بضعة أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com