إيران تعتقل صحفيا بتهمة إساءة صحيفته للإسلام
إيران تعتقل صحفيا بتهمة إساءة صحيفته للإسلامإيران تعتقل صحفيا بتهمة إساءة صحيفته للإسلام

إيران تعتقل صحفيا بتهمة إساءة صحيفته للإسلام

اعتقلت السلطات الأمنية الإيرانية مساء الخميس رئيس تحرير صحيفة السماء "آسمان" التابعة للإصلاحيين، الصحفي عباس بزركمهر على خلفية نشر مقال الثلاثاء الماضي، اعتبرته السلطات "مسيئا للشريعة الإسلامية".

ونقلت وكالة أنباء محلية عن عمادي المقرب من رئيس تحرير صحيفة آسمان قوله إن :"السلطات اعتقلت عباس بزركمهر وقامت بنقله إلى سجن ايفين الواقع شمال العاصمة طهران ويتواجد فيه العديد من الناشطين والسياسيين الذين اعتقلوا على خلفية الاحتجاجات التي اندلعت عام 2009".

وأضاف عمادي أن رئيس تحرير صحيفة آسمان اعتقل أثناء مراجعته للمحكمة المعنية بوسائل الإعلام والنشر لتوضيح ملابسات الموضوع وقامت السلطات الأمنية المتواجدة هناك بنقله إلى سجن إيفين.

وأثارت صحيفة "آسمان" جدلاً في الشارع الإيراني بعدما اعتبرت الثلاثاء حكم القصاص الذي تنفذه السلطات في البلاد ضد المدانين بأنه "غير إنساني"، ونقلت الصحيفة عن الخبير السياسي والباحث التاريخي الإيراني داود هرميداس قوله إنّ "حكم القصاص في الشريعة الإسلامية مخالف للإنسانية".

وكان المدعي العام لمحكمة الثورة في إيران أصدر الخميس قراراً بوقف صحيفة "آسمان". وذكر في بيان له أن "المحتوى الذي نشرته الصحيفة يخالف مبادئ الإسلام والشريعة"، لافتاً إلى أن ما قامت به الصحيفة يعد "جرماً يعاقب عليه القانون".

وكانت صحيفة آسمان قد عادت قبل أسبوع لممارسة نشاطها بعدما أوقفت السلطات نشاطها مع مجموعة من الصحف المحلية على خلفية الاحتجاجات التي اندلعت عام 2009 بعد الانتخابات التي فاز بها الرئيس السابق محمود احمدي نجاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com