في سن 95 عامًا.. الأمير فيليب يتوقف عن ممارسة مهامة الرسمية

في سن 95 عامًا.. الأمير فيليب يتوقف عن ممارسة مهامة الرسمية

المصدر: وكالات - إرم نيوز

قال بيان صدر عن قصر بكنغهام في بريطانيا، اليوم الخميس، إن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث سيتوقف نهائياً عن ممارسة مهامه الرسمية في الخريف.

وأضاف البيان أن ”الأمير فيليب دوق أدنبرة لن يحضر أية مناسبات رسمية في المستقبل باستثناء تلك التي ارتبط بها من الآن وحتى الخريف المقبل“، مشيرًا إلى أن اليزابيث ”تدعم قرار زوجها بشكل كامل“.

وأشار البيان إلى أن ”الأمير سيواصل ارتباطه بجميع المنظمات والجمعيات التي يرأسها لكنه لن يلعب أي دور نشط فيها، علمًا بأنه يرعى أو يرأس أكثر من 780 منظمة“.

وتابع ”بالنسبة للملكة ف‘نها ستستمر في حضور جميع المناسبات الرسمية بدعم كامل من الأسرة الملكية“.

وكانت صحيفة ”ديلي ميل“ قد نقلت عن مصدر مطلع قوله، إنه تم استدعاء كبار معاوني البلاط الملكي البريطاني في أنحاء البلاد لاجتماع طارئ في قصر بكنغهام، مبيناً أنه ما من شيء يدعو للقلق.

وكان تقرير الصحيفة أثار تكهنات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الحالة الصحية للملكة إليزابيث أو زوجها الأمير فيليب.

لكن المصدر الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته قال ”لا سبب يدعو للقلق“.

ولم يعلق قصر بكنغهام على ما ذكرته ”ديلي ميل“ لكن المصدر قال إن عقد اجتماعات تضم كل هذا العدد من العاملين يحدث أحياناً.

ولا تزال الملكة، التي احتفلت بعيد ميلادها الحادي والتسعين الشهر الماضي، والأمير فيليب، الذي يتم 96 عاماً الشهر المقبل، يؤديان مهامهما الرسمية بانتظام بيد أنهما قلصا بعض أعمالهما في السنوات الأخيرة.

والتقت إليزابيث برئيسة الوزراء تيريزا ماي أمس الأربعاء للاتفاق رسمياً على حل البرلمان قبيل انتخابات يونيو/ حزيران، في حين افتتح فيليب منصة بملعب للغولف في وسط لندن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com