كوريا الشمالية تعرض في عيد ميلاد مؤسس الدولة فيديو زائفًا لصواريخ تنفجر في أمريكا
كوريا الشمالية تعرض في عيد ميلاد مؤسس الدولة فيديو زائفًا لصواريخ تنفجر في أمريكاكوريا الشمالية تعرض في عيد ميلاد مؤسس الدولة فيديو زائفًا لصواريخ تنفجر في أمريكا

كوريا الشمالية تعرض في عيد ميلاد مؤسس الدولة فيديو زائفًا لصواريخ تنفجر في أمريكا

أقامت كوريا الشمالية عرضًا غنائيًا للاحتفال بعيد ميلاد مؤسس الدولة كيم إيل سونغ والذي اختتم بفيديو زائف عن صواريخ تحول الولايات المتحدة إلى قطع من اللهب وسط هتافات من الحاضرين وابتسامات من الزعيم الحالي كيم جونغ أون.

وبث التلفزيون الكوري الشمالي لقطات للعرض الغنائي الذي حضره كيم جونغ أون حفيد كيم الأكبر يوم الأحد، والذي جاء بعد عرض عسكري ضخم في بيونغ يانغ والذي جاء أيضا بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد كيم إيل سونغ الخامس بعد المئة.

وأعقب العرض الغنائي لقطات لتجربة صاروخية أجريت في فبراير شباط والتي واكبها في الفيديو أيضا إطلاق صواريخ أخرى إلى السماء تجتاز المحيط الهادي وتنفجر في الولايات المتحدة لتتحول إلى كرات عملاقة من اللهب.

وانتهى الفيديو بصورة للعلم الأمريكي وهو محترق.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية التي تديرها الدولة "عندما انتهى العرض دخل كل المشاركين فيه وفي العرض العسكري في نوبة حماسية من هتافات التأييد والاستحسان."

وأظهرت اللقطات التلفزيونية الزعيم كيم وهو يبتسم ويلوح.

وقالت كوريا الشمالية في فبراير شباط إنها اختبرت بنجاح نوعًا جديدًا من الصواريخ الباليستية من متوسط إلى طويل المدى من نوع بوكجوكسونغ 2.

وخلال العرض العسكري يوم السبت، عرضت كوريا الشمالية ما بدا أنها صواريخ باليتسية جديدة عابرة للقارات. وأجرت في اليوم التالي تجربة صاروخية فاشلة لاقت انتقادات دولية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com