البحرية الأمريكية تدفع بمجموعة هجومية صوب شبه الجزيرة الكورية
البحرية الأمريكية تدفع بمجموعة هجومية صوب شبه الجزيرة الكوريةالبحرية الأمريكية تدفع بمجموعة هجومية صوب شبه الجزيرة الكورية

البحرية الأمريكية تدفع بمجموعة هجومية صوب شبه الجزيرة الكورية

قال مسؤول أمريكي السبت إن مجموعة هجومية تابعة للبحرية الأمريكية تتجه صوب غرب المحيط الهادي قرب شبه الجزيرة الكورية.

تأتي الخطوة مع تزايد المخاوف من برنامج كوريا الشمالية للأسلحة. وفي وقت سابق هذا الشهر أجرت كوريا الشمالية اختبارا لصاروخ سكود يعمل بالوقود السائل.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه إن مجموعة كارل فينسون الهجومية التي تضم حاملة طائرات ستشق طريقها من سنغافورة صوب شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف المسؤول "نشعر أن الوجود المتزايد ضروري" مشيرا إلى سلوك كوريا الشمالية المثير للقلق.

وهذا العام أشار مسؤولون كوريون شماليون بينهم الزعيم كيم جونج أون إلى اختبار صواريخ باليستية عابرة للقارات أو ما يشبه ذلك ربما يوم الـ 15 من أبريل/ نيسان وهو يوم ميلاد الرئيس المؤسس لكوريا الشمالية ويتم الاحتفال به سنويا.

وفي وقت سابق اجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ في فلوريدا وضغط ترامب على نظيره الصيني للقيام بالمزيد من أجل كبح البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

واستكمل مساعدو الأمن القومي لترامب مراجعة للخيارات الأمريكية لمحاولة كبح البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية. وتشمل الخيارات إجراءات اقتصادية وعسكرية لكنها تتجه أكثر نحو العقوبات وزيادة الضغط على بكين لكبح جارتها المنعزلة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com