العراق.. كوشنر صهر ترامب يزور قاعدة عسكرية قرب الموصل – إرم نيوز‬‎

العراق.. كوشنر صهر ترامب يزور قاعدة عسكرية قرب الموصل

العراق.. كوشنر صهر ترامب يزور قاعدة عسكرية قرب الموصل
U.S. President Donald Trump's son-in-law and senior advisor Jared Kushner (L) speaks with Marine Corps Gen. Joseph F. Dunford Jr., chairman of the Joint Chiefs of Staff, before departing for Iraq from Ramstein Air Base, Germany April 3, 2017. DoD/Navy Petty Officer 2nd Class Dominique A. Pineiro/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: بغداد - إرم نيوز

 سافر جاريد كوشنر، زوج ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع قائد الجيش الأمريكي اليوم الثلاثاء، إلى قاعدة عراقية على مسافة 16 كيلومترًا فقط من مدينة الموصل.

وسمحت زيارة القاعدة الواقعة في منطقة حمام العليل، لكوشنر في اليوم الثاني من زيارته إلى العراق كضيف على الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، بالحصول على معلومات مباشرة عن سير العمليات من قادة عسكريين أمريكيين.

وبعد تقارير مطولة عن ساحة القتال عرضها، اثنان من القادة العسكريين العراقيين، أبدى كوشنر تفاؤله بشأن الحملة وقال إن الشراكة بين القوات الأمريكية والعراقية ”مؤثرة للغاية“.

وأعرب أيضًا عن أمله في استمرار الشراكة، مشيرًا إلى اهتمام الولايات المتحدة بتقديم مساعدة عسكرية طويلة المدى.

وقال: ”آمل أن النصر في الموصل في المستقبل القريب لن يكون فقط نصرًا للجنود الأمريكيين والعراقيين بل أيضًا نصرًا للعالم“.

وبدأ أن الزيارة، توضح الصلاحيات الواسعة التي أُسندت لكوشنر (36 عامًا) أحد أفراد الدائرة المقربة من ترامب، والذي مُنح مسؤوليات واسعة النطاق محليًا وخارجيًا بما في ذلك العمل من أجل التوصل إلى اتفاق سلام في الشرق الأوسط.

وتأتي الرحلة، بينما يدرس ترامب سبل تصعيد حملة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، والتي يقول مسؤولون أمريكيون وعراقيون، إنها ناجحة إلى حد كبير حتى الآن في مساعي استئصال متشددي تنظيم داعش من العراق وسوريا.

ولم يعلن ترامب، الذي وعد أثناء حملته الانتخابية بهزيمة داعش، أي تغيير كبير حتى الآن في إستراتيجية الحرب.

والموصل أكبر مدينة سيطر عليها التنظيم والنجاح في استعادتها، سيقضي بدرجة كبيرة على الشطر العراقي من ”الخلافة“ التي أعلنها أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم من مسجد بالمدينة في 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com