تعليق مفاجئ من إسرائيل على مجزرة خان شيخون الكيماوية
تعليق مفاجئ من إسرائيل على مجزرة خان شيخون الكيماويةتعليق مفاجئ من إسرائيل على مجزرة خان شيخون الكيماوية

تعليق مفاجئ من إسرائيل على مجزرة خان شيخون الكيماوية

نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على صفحته الرسمية بموقع "تويتر" التي يدون عليها باللغة العربية تعليقا مفاجئا على مجزرة خان شيخون الكيماوية التي ضرب مدينة إدلب السورية صباح اليوم الثلاثاء، قائلا إنه "يجب على الصور الصادمة من سوريا أن تهز مشاعر كل إنسان. إسرائيل تدين بشدة استخدام الأسلحة الكيميائية عامة وخاصة ضد المدنيين الأبرياء".

وفي تعليق ممثال قال وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي، مساء اليوم الثلاثاء تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يُدين فيها المجزرة التي راح ضحيتها العشرات من السوريين معظمهم من الأطفال نتيجة استهدافهم بغاز "السارين" المحرَّم دوليًا.

وقد نشر "درعي" صورة للأطفال الذين فارقوا الحياة إدلب وعلق قائلاً:"إنه أمر مُوجع، عشرات الضحايا من الأطفال نتيجة استخدام أسلحة كيماوية، إن إسرائيل  هي الدولة الديمقراطية والعظمى في المنطقة، ويجب أن تقود العالم للتخلص من هذه المذبحة الرهيبة" بحسب تعبيره.

وقد أثارت التغريدات المفاجئة جدلاً كبيرًا بين السوريين الذين طالب بعضهم إسرائيل بعدم التدخل نظرًا لتاريخها في الإجرام وارتكاب المجازر، فيما رأى آخرون أن تعليق وزير الداخلية الإسرائيلي كلام حق يراد به باطل من خلال الترويج لدولة الاحتلال على أنها بلد ديمقراطي ويحترم حقوق الإنسان.

وكانت مدينة خان شيخون في ريف إدلب شمال سوريا، قد شهدت صباح اليوم مجزرة مروّعة اتّهم النظام السوري بارتكابها، وحرَّكت المجتمع الدولي بأسره، حيث تواترت الإدانات الدولية لهول الصور والمشاهد التي ظهر فيها أطفال ينازعون الحياة نتيجة استنشاقهم غاز "السارين" الذي قُصفت به المدينة، وسجلت إحصاءات المشافي في المنطقة سقوط أكثر من 100 قتيل، إضافة إلى إصابة 400 آخرين بحالات اختناق واختلاج شديدين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com