صهر ترامب ينوب عنه في زيارة ميدانية للعراق – إرم نيوز‬‎

صهر ترامب ينوب عنه في زيارة ميدانية للعراق

صهر ترامب ينوب عنه في زيارة ميدانية للعراق
U.S. President Donald Trump's son-in-law and senior advisor Jared Kushner (L) speaks with Marine Corps Gen. Joseph F. Dunford Jr., chairman of the Joint Chiefs of Staff, before departing for Iraq from Ramstein Air Base, Germany April 3, 2017. DoD/Navy Petty Officer 2nd Class Dominique A. Pineiro/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: بغداد – إرم نيوز

وصل وفد أمريكي رفيع المستوى، اليوم الإثنين، العراق للاطلاع ميدانيًا على تطورات الحرب التي تقودها القوات العراقية ضد تنظيم داعش بدعم من الولايات المتحدة.

ويضم الوفد رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دنفورد جونيور، وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي وصهره غارد كوشنر، وتوماس بوسيرت مساعد الرئيس لشؤون الأمن القومي ومكافحة ”الإرهاب“، وفق بيان وزعته السفارة الأمريكية ببغداد على وسائل الإعلام.

ونقل البيان عن المتحدث الرسمي باسم رئيس هيئة الأركان المشتركة النقيب غريغ هيكس قوله، ”إن الجنرال دنفورد وصل إلى العراق للقاء المسؤولين العراقيين والأمريكيين ومسؤولي التحالف الدولي”.

وأضاف هيكس أن ”هدف الزيارة (غير محددة المدة) لقاء القادة العراقيين وكبار المستشارين الأمريكيين وزيارة القوات الأمريكية في الميدان للاطلاع على مستجدات الحملة ضد داعش في كلٍ من العراق وسوريا“.

وتابع، ”زيارة كوشنر للعراق نيابة عن الرئيس الأمريكي للتعبير عن دعم الأخير، والتزامه تجاه حكومة العراق والأفراد الأمريكيين المشاركين حاليًا في الحملة“.

وطبقاً لبيان صادر عن البنتاغون، فإن هذه الزيارة هي الأولى لكل من صهر الرئيس الأمريكي، ومساعده إلى العراق.

وتقود الولايات المتحدة تحالفًا دوليًا مكونًا من أكثر من 60 دولة يقدم غطاءً جويًا للقوات العراقية وقوات حليفة أخرى في سوريا ضمن إطار الحرب الرامية لهزيمة تنظيم داعش في البلدين، كما تصرح واشنطن بمشاركة مئات العسكريين الأمريكيين كخبراء ومستشارين.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تعهد خلال حملته الانتخابية العام الماضي بتصعيد وتيرة الحرب ضد داعش لكنه لم يتخذ حتى الآن أية خطوات فعلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com