ترامب: أمريكا تستطيع مواجهة تهديد كوريا الشمالية بمفردها – إرم نيوز‬‎

ترامب: أمريكا تستطيع مواجهة تهديد كوريا الشمالية بمفردها

ترامب: أمريكا تستطيع مواجهة تهديد كوريا الشمالية بمفردها

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  خلال مقابلة مع صحيفة فاينانشال تايمز اليوم الأحد أن ”الولايات المتحدة مستعدة للردّ على التهديدات النووية لكوريا الشمالية بمفردها إذا لم تضغط الصين على بيونغ يانغ“.

وأبلغ ترامب الصحيفة قائلاً: ”إذا لم تعمل الصين على حلّ (مشكلة) كوريا الشمالية فإننا سنحلها، وهذا كل ما أستطيع قوله“.

ونقلت الصحيفة عن نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي كيه.تي. ماكفرلاند قوله: ”إن هناك إمكانية حقيقية  أن تتمكن كوريا الشمالية من ضرب أمريكا بصاروخ مزوَّد برأس نووي مع نهاية الولاية الأولى لترامب“.

وقال مسؤول أمريكي اليوم الأحد إن كبار مستشاري الأمن القومي للرئيس دونالد ترامب أتمّوا مراجعة موسعة لخيارات الولايات المتحدة التي تستهدف كبح البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وأضاف المسؤول أن المراجعة تشمل سلسلة من الإجراءات الاقتصادية والعسكرية المحتملة لكنها تميل أكثر نحو فرض عقوبات جديدة وزيادة الضغوط على بكين لكبح جماح جارتها.

وذكر المسؤول إنه لم يتضح على الفور ما إذا كانت التوصيات التي أعدّها مجلس الأمن القومي الأمريكي قد عُرضت على الرئيس.

وحذّرت كوريا الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي من ضربة استباقية ردًا على ما وصفته بـ“الاستفزازات“ وعلى مناورات عسكرية أمريكية مع جارتها اللدود كوريا الجنوبية.

وقالت بيونغ يانغ ، في تقرير نشرته وكالة الأنباء الرسمية: ”إن القوات الثورية المسلحة تحولت من الوضع الحالي القائم على ردة الفعل، إلى حالة الضربات الاستباقية، وذلك للتعامل مع الهستيريا العسكرية للأعداء ومحاولة التقليل من سيادة دولتنا وحقنا بالبقاء“.

ونقلت وكالة فرانس برس عن بيان للقيادة العليا لجيش الشعب الكوري الشمالي قوله:“ إنه في حالة مضي الدولتين في إجراء مناوراتهما العسكرية المشتركة، فإنه سيتم توجيه ”ضربة نووية استباقية“ للبلدين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com