صحيفة: ”داعش“ قد يهاجم المطارات والمنشآت النووية في بريطانيا – إرم نيوز‬‎

صحيفة: ”داعش“ قد يهاجم المطارات والمنشآت النووية في بريطانيا

صحيفة: ”داعش“ قد يهاجم المطارات والمنشآت النووية في بريطانيا

المصدر: لندن - إرم نيوز

كشفت صحيفة ”تلغراف“ البريطانية اليوم الأحد، أن السلطات وضعت المطارات والمنشآت النووية في حالة تأهب، بعد أن تحدثت تقارير استخباراتية بأن ”داعش“ ومنظمات إرهابية أخرى، قد تشن هجمات عقب نجاحها في اختراق أنظمة الرموز الأمنية.

وأوضحت الصحيفة، أن السلطات البريطانية أصدرت تعليمات لجميع المطارات والمنشآت النووية، برفع درجة التأهب لاحتمال نجاح تلك التنظيمات في زرع متفجرات في أجهزة اللاب توب والهواتف المتحركة لا يمكن كشفها من قبل الأجهزة والشاشات الإلكترونية المتوفرة حاليًا في المطارات والمنشآت النووية.

ونقلت التلغراف، عن وزير الطاقة البريطاني جيسي نورمان، قوله :“هناك تعليمات للمنشآت النووية، برفع درجة الحذر من أجل مواجهة إخطار الاختراق من قبل الهاكرز التابعين لتلك التنظيمات الارهابية“.

وأضاف نورمان، ”أن الحكومة ملتزمة تمامًا بمواجهة اخطار الاختراق عبر استثمار ما يقارب من 1.9 مليار جنيه (2.3 مليار دولار)، لتعزيز درجة الأمن في أنظمتها الإلكترونية“.

وكشفت، بأن هذه التقنيات التي توصلت إليها ”داعش“، هي التي دفعت بالسلطات البريطانية والأمريكية، إلى إصدار قرار الشهر الماضي بمنع أجهزة اللاب توب والهواتف المتحركة على متن الطائرات المدنية القادمة من عدد من دول الشرق الأوسط.

وقالت الصحيفة :“الآن هناك قلق من أن تنجح التنظيمات الارهابية في اختراق الأنظمة الأمنية والشاشات الإلكترونية في المطارات الأمريكية والأوروبية“. وتابعت:“هناك أيضًا مخاوف من أن الهاكرز التابعين لتلك التنظيمات سيحاولون اختراق إجراءات الأمن المتبعة في المنشات النووية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com