رضائي يحذّر نجاد بعد مهاجمته خامنئي – إرم نيوز‬‎

رضائي يحذّر نجاد بعد مهاجمته خامنئي

رضائي يحذّر نجاد بعد مهاجمته خامنئي

المصدر: طهران - إرم نيوز

حذّر سكرتير مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني اللواء محسن رضائي، الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، من التصريحات التي نقلت عنه بشأن مهاجمته المرشد الأعلى علي خامنئي، الأحد الماضي، في كلمة له بمدينة الأحواز جنوب إيران.

وقال رضائي في كلمة له أمام أهالي مدينة مسجد سليمان بمحافظة خوزستان: ”سمعت أن شخصًا تطاول على المرشد الأعلى للثورة آية الله علي خامنئي، وأنا أطالبه بتوضيح أو تكذيب الأنباء التي نُسبت إليه في وسائل الإعلام المحلية“.

وأضاف القائد السابق للحرس الثوري الإيراني: ”إننا جميعًا ندين للمرشد الأعلى علي خامنئي بالدعم والتوجيهات التي يقدمها لنا من أجل إدارة البلاد واستمرار الثورة والنظام“.

وكان نجاد انتقد الأحد الماضي، ما وصفه بأساليب اتخاذ القرار في إيران، معتبرًا أن ”رهن القرار في البلاد بيد شخص واحد ليس فيه نص شرعي“، وهو يشير إلى المرشد علي خامنئي أعلى سلطة في إيران.

وفي سياق متصل، انتقدت صحيفة ”جوان“ (الشباب) التابعة للحرس الثوري، موقف نجاد من علي خامنئي، داعية إياه إلى ”الانصياع لأوامر المرشد، وعدم التمرّد عليه كما حصل خلال الفترة الرئاسية الثانية من حكمه أواخر العام 2011“.

وأعلن نجاد في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي، عدم ترشحه للانتخابات المقبلة استجابة لطلب من المرشد علي خامنئي منعًا لحدوث انقسام شعبي في البلاد.

وفي 18 شباط/ فبراير الماضي، دفع نجاد مساعده السابق حميد بقائي، إلى الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في أيار/ مايو المقبل، كمرشح مستقل، مؤكدًا أنه ”مرشح قوي قادر على منافسة روحاني ومنعه من الحصول على ولاية رئاسية ثانية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com