هل يلتقي بوتين وترامب في قمة ”مكافحة الإرهاب“ قريباً؟ – إرم نيوز‬‎

هل يلتقي بوتين وترامب في قمة ”مكافحة الإرهاب“ قريباً؟

هل يلتقي بوتين وترامب في قمة ”مكافحة الإرهاب“ قريباً؟

المصدر: موسكو - إرم نيوز

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، عن استعداده للقاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب، مشيراً إلى أن الأمر يعتمد كثيراً على الجانب الأمريكي.

ولم يستبعد بوتين إمكانية عقد لقاء مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب في إطار قمة محتملة لدول منطقة القطب الشمالي المزمع عقدها في فنلندا، بحسب ”روسيا اليوم“.

وأكد أن موسكو ستدعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مكافحة ”الإرهاب“، وتتعاون مع البنتاغون ووكالة المخابرات المركزية ”CIA“.

وأوضح أن الأمور تسير في اتجاه توسيع وتعميق التعاون الفعلي مع الولايات المتحدة حول سوريا، معرباً عن أمله في استمرار هذا التعاون.

وذكر الرئيس الروسي أن مكافحة ”الإرهاب“ ستكون موضوعاً أساسياً في المباحثات مع الجانب الأمريكي في حال قيام وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بزيارة موسكو.

وأشار إلى أن تحقيق النصر على ”الإرهاب“ يتطلب تعاون روسيا ليس فقط مع وزارة الخارجية الأمريكية، بل وكذلك مع وكالة الاستخبارات المركزية ووزارة الدفاع.

وقال بوتين في منتدى عن القطب الشمالي في شمال روسيا: ”نحن مستعدون للقاء، لكن يجب مناقشة المعايير ومضمون هذه اللقاءات، وهذا الأمر يعتمد بشكل كبير على الجانب الأمريكي، نعم وضع الرئيس ترامب هذا الهدف، وسندعم هذا العمل“.

وأكد بوتين أن روسيا لا تتدخل بما يجري في أمريكا وتنتظر حتى يستقر الوضع السياسي الداخلي، لكنها تلاحظ أنهم يمنعون ترامب من تنفيذ أجندته الانتخابية.

وأضاف بوتين أنه سيناقش جهود مكافحة ”الإرهاب“ مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في روسيا، وأنه مستعد للعمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة بشأن محاربة تنظيم داعش في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com