باحث يدعو إلى "ربيع إسرائيلي" للإطاحة بنتنياهو
باحث يدعو إلى "ربيع إسرائيلي" للإطاحة بنتنياهوباحث يدعو إلى "ربيع إسرائيلي" للإطاحة بنتنياهو

باحث يدعو إلى "ربيع إسرائيلي" للإطاحة بنتنياهو

هاجم باحث بارز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لفشله في تحقيق السلام مع جيرانه، داعيا الإسرائيليين للنزول إلى الشوارع للإطاحة به.

وقال جيرشون باسكن رئيس "المركز الإسرائيلي-الفلسطيني للأبحاث والمعلومات" ومقره القدس المحتلة إن نتنياهو لم يقدم أي مبادرة سلام وفشل حتى في الاستجابة لمبادرة السلام العربية المطروحة منذ عام 2002.

ووصف في مقال نشرته صحيفة "جيروساليم بوست" الإسرائيلية الخميس نتنياهو بأنه شخصية "نرجسية" وأنه يحاول دوما تشويه الحقائق والتحكم بوسائل الإعلام.

وأضاف: "أن نتنياهو لم يقدم أي مباردة سلام حقيقية ولم يكلف نفسه حتى دراسة مبادرة السلام العربية المطروحة على طاولة المفاوضات منذ عام 2002".

وأعرب عن اعتقاده أن "هذا سبب كافٍ للإسرائيليين للنزول إلى الشوارع والقيام بمظاهرات ضد هذا النظام."

وقال: "نواصل إرسال أطفالنا للانضمام للجيش رغم معرفتنا بأنه ستكون هناك حرب جديدة في السنوات القادمة"، متسائلاً: "كيف لنا أن نقبل بذلك؟".

وسخر باسكن بشدة من تصريحات نتنياهو بأنه يبذل كل جهد ممكن لإحلال السلام في المنطقة وإعادة الجنود الإسرائيليين الأسرى في قطاع غزة.

وتابع: "أنا في الحقيقة تعبت من سماع هذه التصريحات الكاذبة.. كيف يمكن لنتنياهو أن يواصل الاحتلال وجهود السلام في الوقت  نفسه؟".

وقال: "إذا كان كلامه صحيحاً فإن الاحتلال ينسف كل جهود السلام وهذا سبب آخر كاف لنزولنا إلى الشارع..علينا الإيمان بقدرتنا على الإطاحة بنتنياهو وحكومته".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com