الجمهوريون بالكونغرس يتحفظون على طلب ترامب تمويل جدار حدودي مع المكسيك
الجمهوريون بالكونغرس يتحفظون على طلب ترامب تمويل جدار حدودي مع المكسيكالجمهوريون بالكونغرس يتحفظون على طلب ترامب تمويل جدار حدودي مع المكسيك

الجمهوريون بالكونغرس يتحفظون على طلب ترامب تمويل جدار حدودي مع المكسيك

يبحث أعضاء جمهوريون في الكونغرس الأمريكي، إرجاء اتخاذ قرار بشأن طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مبلغ 1.5 مليار دولار هذا العام، للمساعدة في بناء جدار على طول الحدود مع المكسيك.

وقال السناتور الجمهوري روي بلانت، للصحفيين، إن "من المرجح ألا يشمل مشروع قانون حول الإنفاق أموالا للجدار".

وأضاف بلانت، أن "التمويل الضروري من الأفضل أن يأتي مرة واحدة، دون أن يقدم ترامب طلبا جديدا لتمويل الجدار الحدودي وبرامج عسكرية". لافتا إلى أنه "من الممكن بحثه في وقت لاحق".

ويهدد الديمقراطيون بعرقلة مشروع قانون تمويل الوكالات الاتحادية، عندما تنتهي السنة المالية الحالية، إذا تضمن أموالا للجدار الحدودي.

ويعترض الديمقراطيون على الجدار، وهو أحد الوعود الانتخابية التي قطعها ترامب العام الماضي على نفسه، قائلين إنه "لم يتم التخطيط للأمر جيدا، وإن هناك إجراءات أمنية حدودية أخرى إما قائمة أو قيد البحث".

وكان ترامب قد تعهد خلال حملته الانتخابية، بأن تتكفل المكسيك بتمويل الجدار الذي يهدف لمنع المهاجرين غير الشرعيين ومهربي المخدرات، من دخول الولايات المتحدة، لكن الحكومة المكسيكية قالت إنها لن تفعل.

وقد تصل تكلفة الجدار في نهاية المطاف إلى 21.6 مليار دولار، أي أكثر بكثير من المبلغ الذي أعلنه ترامب وهو 12 مليار دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com