روسيا.. غرامات وأحكام بالسجن على أنصار المعارض نافالني‎‎ – إرم نيوز‬‎

روسيا.. غرامات وأحكام بالسجن على أنصار المعارض نافالني‎‎

روسيا.. غرامات وأحكام بالسجن على أنصار المعارض نافالني‎‎

المصدر: موسكو – إرم نيوز

أعلن موقع المعارض الروسي اليكسي نافالني على الإنترنت، اليوم الثلاثاء، أن القضاء حكم على عدد من معاوني نافالني بالسجن لفترات قصيرة، أو بدفع غرامات، إثر التظاهرات غير المسبوقة التي جرت في أنحاء عدة من البلاد يوم الأحد.

وقال الموقع، إن 13 شخصًا من صندوق مكافحة الفساد، كانوا اعتقلوا الأحد في مكاتب هذه الجمعية التي يترأسها نافالني دينوا برفض الانصياع لأوامر الشرطة خلال اعتقالهم، وحكم على عشرة منهم بالسجن سبعة أيام، في حين حكم على آخر بالسجن خمسة أيام، وعلى اثنين آخرين بدفع غرامة تبلغ ألف روبل (16 يورو).

في حين حُكم على عضو آخر في هذا الصندوق، يدعى نيكولاي لياسكين بالسجن 25 يومًا، وكان اعتقل خلال مشاركته في التظاهرة  وسط موسكو، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وأمس الاثنين، حُكم على نافالني بالسجن مدة 15 يومًا لرفضه الانصياع لأوامر الشرطة، وفُرضت عليه غرامة بقيمة 20 ألف روبل (325 يورو) لقيامه بتنظيم تظاهرة غير مرخص لها.

وكان نحو 1030 شخصًا اعتقلوا في موسكو والعشرات في مناطق متفرقة من روسيا خلال التظاهرات ضد الفساد، وأفرج عن القسم الأكبر منهم ليل الأحد الاثنين.

وكان نافالني نشر مطلع آذار/مارس، تقريرًا يتّهم رئيس الحكومة ديمتري مدفيديف بتزعم إمبراطورية عقارية بتمويل من كبار الطبقة الحاكمة في البلاد.

وبعد نشر هذا التقرير، دعا نافالني إلى تظاهرة الأحد لمطالبة مدفيديف بالردّ على هذه الاتهامات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com