بالصور.. هكذا تضامنت فتيات محجبات مع ضحايا هجوم لندن الإرهابي – إرم نيوز‬‎

بالصور.. هكذا تضامنت فتيات محجبات مع ضحايا هجوم لندن الإرهابي

بالصور.. هكذا تضامنت فتيات محجبات مع ضحايا هجوم لندن الإرهابي

المصدر: أحمد نصار - إرم نيوز

وقفت مجموعة من النساء المسلمات المحجبات جنبًا إلى جنب على جسر ”ويستمنستر“، في لندن، تضامناً مع ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الأربعاء الماضي.

وارتدت النساء اللون الأزرق، رمزًا للأمل، على الجسر وهنّ متشابكات الأيدي لمدة 5 دقائق، عندما دقّت ساعة ”بيغ بن“ في تمام الرابعة مساءً، وفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وانضم الكثير من الناس لهذا الحدث، الذي نظّمته مسيرة النساء في لندن.

وكان 3 مواطنين بريطانيين قتلوا بعد أن اقتحم مواطن بريطاني يدعى خالد مسعود، الجسر ودهس المارة بسيارته، قبل أن يقتحم الباحة الخارجية للبرلمان البريطاني ويطعن شرطيا يُدعى كيث بالمر.

وقالت فريحة خان (40 عامًا) والتي تعمل طبيبة في مدينة سوربيتون: ”لقد شعرنا بالأسف بالفعل لما حدث هنا يوم الأربعاء، فمجرد تخيلنا لأشخاص يقفون هنا مثلنا ثم يتم دهسهم يحزننا للغاية“.

وانضم إلى فريحة زملاؤها المسلمون، الذين قالوا إنهم يريدون إدانة الهجوم العنيف والتصدي للهجمات ”الإرهابية“.

وأضافت سارة وسيم (57 عامًا) من مدينة سري: ”عندما يحدث هجوم في لندن فإنه بمثابة هجوم عَلَي بل إنه هجوم علينا جميعًا فالإسلام يدين العنف تمامًا بجميع أشكاله وهذا الأمر مكروه بالنسبة لنا“.

فيما قالت عائشة مالك إن حضور تلك الوقفة يُظهر أن الناس في المدينة متحدّون لدعم الديمقراطية.

وتابعت عائشة البالغة من العمر 34 عامًا: ”كامرأة مسلمة أعتقد أنه من المهم أن أُظهر تضامني مع المبادئ التي نتمسّك بها جميعًا وهي مبادئ التعددية والتنوع وما إلى ذلك“.

بينما قالت ماري بينيت إنها حضرت تلك الوقفة كلفتة صغيرة، مضيفة: ”أقف هنا اليوم لإظهار أننا سنذهب إلى أي مكان ونفعل أي شيء نريده هنا في لندن لأنها مدينتي وعلى الرغم من أنها لفتة صغيرة إلا أن الحياة تتكون من لفتات صغيرة أيضًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com